معنى الغناء في المنام
تفسير احلام
هل يعتبر الغناء في الحلم مؤشراً إيجابياً؟
الصبار في المنام
تفسير احلام
هل تعتقدين انّ الصبار له معنى سلبي في منامك؟ اليك الحق...

هل تصدقين أن هذه الأحلام تراود الطفل الرضيع؟

الثلاثاء، 28 مارس 2017
احلام تراود الطفل الرضيع

مع أننا لا نكون على علم بالأحلام التي تراود الطفل الرضيع قد نتساءل إن كان الطفل الرضيع يحلم، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنحدثك حول احلام تراود الطفل الرضيع قد تفاجؤك كثيراً واعلمي بالطبع أن طفلك الرضيع يحلم وهناك انفعالات تظهر عليه تثبت ذلك فاكتشفيها بشكل مفصل معنا. من الجدير بالذكر أن الطفل مع تطوره ونموه تتغير أحلامه وتنمو معه. 

نصائح تقوي النظر عند رضيعك!

كيف نعلم إن كان الرضيع يحلم؟

 

من المنطقي ان نفترض بأن أطفالنا الرضع يعيشون تجربة الأحلام خلال نومهم وهذا الأمر يمكن أن نراه من خلال ردات فعل ظاهرة يقومون بها خلال النوم أكان من خلال تكشيرهم أو ضحكهم أو تحريك شفاهم وكأنهم يأكلون. نحن نعلم أن للأطفال الرضع عالمهم الخاص بشكل مميز في هذا العمر إذ انهم لا يدركون لا اللغة ولا الخوف فنستبعد أن يروا أحاديث في منامهم أو حتى كوابيس أيضاَ لأنهم لم يعايشوا بعد شر هذه الحياة. بالطبع يرى الأطفال الرضع الأحلام خلال نومهم فهم يقضون الأشهر الأولى من حياتهم بالنوم والحلم ولكننا لا نستطيع أن ندخل الى عالمهم لنرى ما يشاهدونه. 

 هل تشعرين بالحيرة إذا كان طفلك قد شبع؟ اليكِ العلامات التي يجب ان تتنبهي لها

الفرق ما بين حلم الأطفال والكبار

 

من المتداول أن نسبة الأحلام تبلغ عند الأطفال الـ50% بينما نسبة الأحلام عند الكبار فهي 25% وذلك يعود الى أن مرحلة النوم عند الأطفال تكون أطول من مرحلة النوم عند الكبار. أحلام اللأطفال الرضع تتمحور حول الأمور التي يعيشونها أو يرونها في الحياة الواقعية وذلك كلما تطورت حواسهم من خلال النظر والشم والتذوق... كلما كبر الطفل أصبحت أحلامه أوضح وكلما أصبح يسمع ويرى بشكل أفضل تطورت أحلامه معه.