نصائح للاهل حول التبول اللاارادي عند اطفالهم
امومة
هل يعاني طفلك من التبول اللاإرادي؟ اكتشفي الحلّ الآن
افكار مميزة لقضاء وقت ممتع مع الاطفال في المنزل
امومة
6 افكار مميزة لقضاء وقت ممتع مع أطفالك في المنزل

هل تشعرين بالحيرة إذا كان طفلك قد شبع؟ اليكِ العلامات التي يجب ان تتنبهي لها

الجمعة، 24 مارس 2017
دلالات شبع الطفل الرضيع

تتساءل الأمهات المرضعات كثيراً حول ما اذا كان رضيعها يكتفي من الحليب الطبيعي الذي تعطيه اياه. هذا السؤال الذي يترك الكثير من القلق في نفوس الكثير من الأمهات سنحاول في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة أن نقدّم لكن مجموعة من دلالات شبع الطفل الرضيع والتي ستساعدك على الاطمئنان على صحة طفلك وعلى انه يأخذ حاجته من حليبك الطبيعي.

تعلمي كيفية تنظيف أنف الرضيع

دلالات شبع الطفل الرضيع

 

هناك العديد من الدلالات التي تشير الى أن طفلك حصل على حاجته الكاملة من الحليب الطبيعي الذي تعطيه اياه من خلال ثدييك ولكن قبل التحدث مطولاً عن هذا الأمر يجب الاشارة الى نقطة أساسية وهي ضرورة أن تستغرق فترة الرضاعة الطبيعية 15 دقيقة كحدّ لكل ثدي، وإذا بدأت بالثدي اليمين ثم الشمال، عليها أن تبدأ في المرة القادمة بالعكس، مع ضرورة الالتزام بالحدّ المعكى للرضاعة.

ومن دلالات شبع الطفل الرضيع شعور الأم بطراوة في ثدييها وليس بتحجر، فطراوة الثدي دليل على أن اللبن المخزن في القنوات اللبنية تم سحبه، وبالتالي فانه عندما يحصل الطفل على كفايته منحليب الأم فهو لن يطلب الطعام الاّ بعد مرور ساعتين وبالتالي عندما يبكي الطفل ويبحث بفمه عن الطعان فهذا دليل على أنه لم يشبع.

ومن علامات شبع الرضيع أيضاً التبزر المستمر اذ لا بد أن يتم تغيير الحفاض 6 مرّات كحد أدنى في اليوم، وأن يتبرز كحد أدنى مرة يومياً، وإذا لم يحدث هذا الأمر، فذلك يدل على عدم شبعه.

وهنا يجب الانتباه الى نقطة أساسية ومهمة جدّاً وهي أن بكاء الطفل ليس دائماً دليلاً على الجوع، ولكن رفضه للهاية أو بكاؤه لفترة طزيلة من دون سبب قد يكون سببه الجوع، وبالتالي فان هدوء الطفل بعد الرضاعة مباشرة دليل على اكتفائه من الطعام.

حيلة لتنويم طفلك في 40 ثانية فقط! 

أما الدليل القاطع على حصول الطفل على كفايته من الطعام هو اكتسابه الوزن فإن كان يزيد بمعدل طبيعي، فهذا يعني أنه يشبع ويكتسب نموه بشكل سليم.