العسل الملكي
صحتك
ما هي أبرز فوائد العسل الملكي الصحية والجمالية؟
قبل أن تبدأي باعتماده… كلّ ما تريدين معرفته عن رجيم اتكنز مع اختصاصية التغذية روان سعد
انقاص الوزن
قبل أن تبدأي باعتماده... كلّ ما تريدين معرفته عن رجيم ...

5 أخطاء يجب تفاديها قبل النوم للحفاظ على بشرة صحية!

الإثنين، 26 يوليو 2021
اخطاء تنظيف البشرة قبل النوم

يمكن لبعض الخطوات الخاطئة أن تكون مضرّة بالبشرة وتؤدي إلى ظهور الشوائب، ومن بينها اخطاء تنظيف البشرة قبل النوم التي تترك أضراراً كبيرة على الجلد. لذا في موضوع أنوثة لهذا اليوم، نكشف لك أبرز هذه الأخطاء لكي تتمكني من تفادي والتمتّع ببشرة مشرقة ونضرة على الدوام.

ما هي ابرز اخطاء تنظيف البشرة قبل النوم؟

- عدم إزالة المكياج بطريقة صحيحة: قدد تظنين أحياناً انك تخلّصت من مستحضرات التجميل على الوجه، ولكنك في الحقيقة تهملين بعض الرواسب التي قد تكون مضرة للبشرة. لذا من المهم استخدام مزيل المكياج بشكل مناسب والتخلّص من المكياج بالكامل مع غسل الوجه بالغسول المخصص لنوع بشرتك لضمان إزالة رواسب المكياج كلها. والجدير بالذكر أن عدم إزالة المكياج أو ترك بعض الرواسب يمكن أن يؤدي إلى جفاف البشرة مع سهولة تعرّضها للالتهابات، إلى جانب انسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء.

- إهمال ترطيب البشرة: من الخطوات المهمة للبشرة هو الترطب، وغالباً ما ينصح بتطبيق المرطّب للبشرة بعد غسلها مباشرة. ولكنك في كثير من الأحيان، يمكن أن تهملي هذه الخطوة بعد غسل وجهك. وهذا ما يعرّض الجلد للكثير من الأعراض الجانبية والمضاعفات. لذا من المهم التأكد من تطبيق المرطب على البشرة فوراً بعد تنظيفها، حيث تساهمين في حمايتها من الجفاف والتشققات والشيخوخة المبكرة. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على المرطّبات التالية من أجود العلامات الموثوقة:

* Eucerin AQUAPORIN ACTIVE UV 25 CREAM

* Soskin SUPER MOISTURIZING CREAM

* Payot HYDRA 24+ CRÈME GLACEE


- استعمال مستحضرات تجميلية عديدة: على الرغم من رغبتك الكبيرة في التمتع ببشرة مشرقة على الدوام، وعلى الرغم من مختلف المستحضرات التجميلية المفيدة للبشرة، إلا أن الافراط في استخدام هذه المستحضرات يمكن أن يكون مضراً. لذا احرصي على تطبيق المستحضرات الضرورية واللازمة وبكمية كافية. كما يمكنك طلب المساعدة من أحد اختصاصيي التجميل لاختيار المنتجات الأفضل لبشرتك.

ما هي أسباب انسداد مسام البشرة؟ وكيف تعالجينه؟

- إهمال تدليك البشرة: يعتبر التدليك من الطرق المهمة لتنشيط الدورة الدموية، سواء في الجسم أو الوجه، لذا قبل الخلود إلى النوم قد ترغبين بتدليك بشرتك لتعزيز جمالها وشبابها. وهذه الخطوة تساعدك على محاربة الشيخوخة المبكرة والتجاعيد والخطوط الرفيعة، بفضل تحفيز الدورة الدموية التي تساهم في الحفاظ على الشباب الدائم.

- تقشير البشرة كل مساء: من بين أبرز اخطاء تنظيف البشرة قبل النوم هو تقشيرها باستمرار، حيث تميلين إلى الإفراط في استخدام المقشّر، الأمر الذي يمكن أن يسبب الضرر الكبير للطبقات الجلدية. لذا ينصح بأن تقشّري بشرتك مرة أو مرتين في الأسبوع للحفاظ على نضارة البشرة ورونقها واشراقتها.