غذاء ملكات النحل للأطفال
امومة
لملكات النحل فوائد عدة في غذاء طفلك…تعرفي اليها!
حساسية الحمل
امومة
لماذا يمكن ان تعاني من الحساسية خلال فترة حملك؟

اذا كنت حامل هذه الاعراض قد تصيبك

الثلاثاء، 29 نوفمبر 2016
امراض الحمل وعلاجها

قد تكون الكثير من الحوامل معرضات الى الكثير من الأمراض والمشاكل في خلال اسهر الحمل كافة، وذلك بسبب الحمل وتأثيراته على جسمها، الا ان الأمر لا يقف عند هذا الأمر بل ان الأمر يتعداه الى صحة الجنين. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة لائحة بامراض الحمل وعلاجها لتكوني مضطلعة عن كثب على كل الأمور التي قد تتعرض لها اي حامل في خلال الاشهر التسعة من الحمل.

3 أمراض لا يجب الإصابة بها أثناء الحمل

امراض الحمل وعلاجها

- ألم العصب الوركي: يعتبر هذا المرض واحداً من اكثر الأمراض شيوعاً لدى العديد من الحوامل، لا سيما وانه يصيب العصب الوركي على أثر تمزُّق في القرص بين الفقرات أو تضيُّق في القناة الشَّوكيَّة أو إصابة ما في الحوض، ويكون العلاج الانسب لهذه المشكلة الراحة وعدم اكتساب الكثير من الوزن أثناء الحمل

- التهاب الكليتين: هو واحد من الامراض الشائعة ايضاً في خلال فترة الحمل، وهو قد يؤدي الى التهاب المسالك البولية نتيجة اتساع عنق الرحم وتعرقل مرور البول عبر المجاري بسبب بعض التغيرات الهرمونية والجسدية، والحل الانسب لهذه المشكلة يكمن في شرب الحامل للكثير من الماء.

- السكري: يمكن للسكري أن يُصيب المرأة أثناء فترة الحمل، فيرفع معدل السكر في دمها ويؤثر سلباً في جنينها، والحل يكون في اتباع حمية غذائية متوازنة والسعي قدر الامكان الى عدم اكتساب الكثير من الوزن في خلال الاشهر التسعة من الحمل.

سكر الحمل يؤذيك ويضر بجنينك... اليك أعراضه!

- ارتفاع ضغط الدم: إرتفاع ضغط الدم من الأمراض الشائعة جداً أثناء الحمل، وخطره كبير على الجنين الذي يمكن أن يُولد قبل أوانه أو يُولد بوزن ما دون الوزن الطبيعي.

- الإمساك: الإمساك هو من دون منازع أكثر أعراض الحمل شيوعاً، والعلاج الأفضل له يكمن في التركيز على المأكولات الغنية بالالياف التي تساعد على الحد من الامساك.