ما هي الأطعمة المسموحة والأطعمة الممنوعة في دايت مقاومة الانسولين؟
انقاص الوزن
ما هي الأطعمة المسموحة والأطعمة الممنوعة في دايت مقاوم...
بالصور… مكياج سموكي اسود وذهبي لكافة المناسبات
اطلالة ومكياج
بالصور... مكياج سموكي اسود وذهبي لكافة المناسبات

كيف يمكن أن تتخلّصي من افرازات البشرة الدهنية بشكل فعّال؟

الجمعة، 04 فبراير 2022
كيف يمكن أن تتخلّصي من افرازات البشرة الدهنية بشكل فعّال؟

هل تعانين من البشرة الدهنية التي تفرز الكثير من الزيوت؟ وهل ترغبين في ازالة دهون البشرة الدهنية والتمتّع ببشرة نقية ومشرقة؟ تابعينا اذاً في هذا الموضوع.

ما سبب ظهور دهون الوجه؟

إن الخلايا الدهنية التي تتواجد تحت سطح البشرة تقوم بإفراز المواد الدهنية بهدف الحفاظ على رطوبة البشرة. لكن نجد أحياناً أن هناك زيادة أو فرط في عمل  هذه الخلايا، ما يؤدي الى المزيد من التسرّب للدهون إلى سطح البشرة، فتصبح البشرة ذات مسامات واسعة، وتفقد نضارتها ومظهرها الحيوي الصحي، ويزيد احتما ظهور حبّ الشباب أو الرؤوس السوداء.

غسل بشرتكِ بالصابون مضرّ... خصوصاً للبشرة الدهنية

ازالة دهون البشرة الدهنية

للتخلّص من دهون البشرة، عليكِ القيام بخطوات مهمة، نذكر منها:

أولاً، من الضروري تنظيف البشرة بشكل يومي عبر الغسول المخصّص لهذا النوع من البشرة، واستخدمي فيها الماء الدافئ لا الماء الساخن. وننصحكِ بتجنّب فركها بقوة خلال الغسل والتنشيف.

ثانياً، إياكِ والنوم بالمكياج، فمن الأساسي أن تقومي يومياً وقبل النوم بغسل وجهك بشكل تامّ لإزالة كلّ رواسب المكياج عنه.

ثالثاً، استعملي المستحضرات المناسبة على غرار كريمات الترطيب التي تخلو من الزيوت المخصصة للبشرة الدهنية. أما بالنسبة لمستحضرات التجميل، فإختاري برايمر مخصص لهذا النوع من البشرة وكريم أساس غير لامع. ومن أنواع الكريمات المناسبة للبشرة الدهنية، نذكر لكِ التالية وهي من أجود العلامات:

* Eucerin DERMOPURIFYER OIL CONTROL SKIN RENEWAL TREATMENT

* Soskin MATTIFYING GEL-CREAM

 رابعاً، من المهمّ القيام بتقشير البشرة مرتين في الأسبوع عبر كريم التقشير المناسب لها. هذه الخطوة تساعد على التخلص من الدهون التي تتراكم عليها وعلى استعادة نضارتها وإشراقها.

خامساً، الخطوة الأساس والضرورية عند الخروج من المنزل هي طبعاً استعمال واقي الشمس الخاص بالبشرة الدهنية، وذلك من أجل التخفيف من مظهرها اللامع خلال اليوم أيضاً.

سادساً، نوعية غذائك لها علاقة كبيرة بما يظهر على بشرتك، فاحرصي على شرب كميات كافية من الماء بشكل يومي من أجل ترطيب البشرة وضبط إفراز الدهون. كما تجنّبي الأطعمة الغنية بالدهون والزيوت والملح ومنتجات الألبان، لأنها تحفّز إفراز الزيوت، بالمقابل أكثري من تناول الخضروات، الفواكه والحمضيات.