نصائح لحدوث الحمل
امومة
اتبعي هذه النصائح لكي تصبحي حاملاً
مخاطر نشر صور الاطفال على مواقع التواصل الاجتماعي
امومة
4 أسباب ستمنعك من نشر صور اطفالك على مواقع التواصل الا...

لهذه الاسباب يجب اللجوء الى ابر تثبيت الحمل

الثلاثاء، 03 يناير 2017
ابر تثبيت الحمل

قد تكون العديد من النساء معرضات في بداية الحمل الى الاجهاض وذلك نتيجة الكثير من الأمور التي قد تتعرض لها وقد تودي بحياة الجنين. ومن هنا فان الحل الوحيد الذي يمكن اتباعه في هذا المجال منعاً لخسارة الجنين هي اللجوء الى إستخدام ابر تثبيت الحمل تفادياً لحدوث الإجهاض وخصوصاً إذا كان الحمل ضعيفاً. فما هي هذه الإبر وكيف تعمل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

إحذري إفرازات بداية الحمل!

وظيفة ابر تثبيت الحمل

 

لم تتحول ابر تثبيت الحمل عن عبث الى واحدة من اهم العلاجات الطبية في العمل على الحد من الاجهاض، فهذه الابر تحتوي على هرمونين أساسيين جداً للحمل وهما البروجسترون والاستروجين اللذان يعملان على تثبيت الحمل من خلال زيادة سماكة بطانة الرحم بالمعدل المسموح لانغراس البويضة الملقّحة ونمو الجنين.

الا ان دور ابر الحمل لا تقف عند هذا الحد فقط بل انها تساعد كثيراً على زرع البويضة في شكل سليم من دون التعرّض لحدوث الاجهاض، الا ان الأمر الاساسي الذي يجب الانتباه له هو ضرورة أخذ هذه البرة وفق استشارة طبية ووفقاً لمعايير معينة حتى لا تسبّب بأي مشاكل صحيّة.

وتعد النساء اللواتي سبق لهن واجهضن من اكثر النساء اللواتي يحتجن الى أبر تثبيت الحمل لا سيما وان هرمون الأستروجين يعمل على زيادة سماكة بطانة الرحم، أما هرمون البروجسترون فهو يعمل على ملىء الفراغات الموجودة بين الخلايا ويلصقها مع بعضها البعض الأمر الذي يساعد كثيراً في ابعاد اي امكانية محتملة للاجهاض.

عوارض الحمل في الشهور التسعة

وانطلاقاً من كل الفوائد السابقة تعد ابر تثبيت الحمل واحدة من افضل العلاجات، لا بل هي العلاج الوحيد والسريع في عملية تثيبت الحمل ومنع الاجهاض شرط ان يتم اعطاؤها بطريقة صحيحة ووفق الاستشارة الطبية.