التأتأة عند الاطفال
امومة
كيف تساعدين طفلك على تخطي مشكلة التأتأة؟
علاج الدوخة للحامل
امومة
نصائح للتخلص من دوخة الحمل

اسباب تؤدي الى فشل عملية طفل الانبوب

الخميس، 03 نوفمبر 2016
اسباب فشل طفل الانابيب

تحولت عملية طفل الانابيب الى واحدة من اكثر العمليات شيوعاً لدى العديد من الازواج لا سيما الذين لا يتمكنون من انجاب الاطفال بشكل طبيعي نتيجة وجود الكثير من العيوب  لديهما ما يمنعهما من تحقيق هذا الهدف. هذه العملية التي ما زالت تتطور بشكل كبير مع التقدم العلمي لا تزال تعاني في كثير من الاحيان من عدم نجاحها. وأسباب فشل طفل الانابيب يعود الى الكثير من الأمور التي سنقدمها في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

ما هي مراحل عملية طفل الأنبوب و نسبة نجاحها ؟

اسباب فشل طفل الانابيب

هناك الكثير من الاسباب التي تحول دون نجاح عملية طفل الانابيب لعل ابرزها بعض العوائق التي تكون موجودة في جسم المرأة والتي تمنع البويضة من أن تلتصق داخل الرحم نتيجة اللحمية أو التليف أو عيوب خلقية في الرحم، أو حتى سمك بطانة الرحم التي تكون في كثير من الاحيان غير مناسبة لحدوث الحقن المجهري.

كما ان عدد الأجنة التي يتم إرجاعها تكون كبيرة ما يؤدي الى فشل عملية التبويض، أو حتى ان تنشيط الإباضة المكثف الذي يتم نتيجة الجرعات العالية التي يتناولنها النساء اللاتي يعانين من ضعف المبايض حتى تكون بعدد أكبر و بأحجام أكبر.

متى تلجأ المرأة لطفل الانابيب؟

ومن الاسباب التي تؤدي ايضاً الى فشل عملية طفل الانابيب، تكيس المبايض الأمر الذي يدفع الى تنشيط الإباضة بشكل حذر حتى ينتج عدد معتدل من البويضات حتى لا تتسبب في فرط الاستجابة وهذه الحالة يتم تجنبها من خلال سحب كل بويضة على حدة حتى تختفي تماماً وبعدها يتم تجميد الأجنة كي ترجع فيما بعد.

كما ان  الإصابة بخلل في الكروموسومات تكون واحدة من الاسباب التي تؤدي الى فشل عملية الطفل بالانابيب، لا سيما اذا ترافقت مع ضعف جهاز المناعة الذي يتسبب في الإصابة بالعقم والإجهاض بشكل متكرر.