النقشات الحيوية تطبع ازياء كارولينا هيريرا ريزورت 2023
عروض الازياء
النقشات الحيوية تطبع ازياء كارولينا هيريرا ريزورت 2023
أي تصاميم جديدة برزت في اسبوع الخياطة الراقية الباريسي؟
عروض الازياء
أي تصاميم جديدة برزت في اسبوع الخياطة الراقية الباريسي؟

ابداعات تحاكي الخيال في أسبوع الموضة للخياطة الراقية!

الثلاثاء، 05 يوليو 2022
ابداعات تحاكي الخيال في أسبوع الموضة للخياطة الراقية!

انطلق اسبوع الموضة للخياطة الراقية في باريس، وهو مخصّص لموسم خريف وشتاء 2022 – 2023 ليجمع تصاميم أكثر المصمّمين العالميين ابداعاً وابتكاراً. وقد تضمّن اليوم الأول من الأسبوع عروضاً فائقة الروعة نكشف لكم عن أبرز سماتها في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

1- شياباريلي

مجموعة الكوتور الخاصة بهذه الدار كان مصدر الهامها محادثة حصلت ما بين المدير الفنيّ الابداعي للدار دانيال روزبيري والمصمّم الأيقوني كريستيان لاكروا. وقد تمحور الحديث حول الألوان، الأحجام، والموضة التي كانت رائجة في السابق والمستوحاة من الجلسات الفاخرة والعروض الضخمة... لذا أراد روزبيري تقديم مجموعة خارجة عن المألوف تعتمد على التطريزات الراقية، الكورسيه الضيّق، الأحجام الضخمة في بعض التصاميم والأزياء التي تعانق منحنيات الجسم في اطلالات أخرى.

2- جورج حبيقة

Eternal Gifts أو الهدايا الأبدية... هذا هو العنوان الذي تمّ اختياره لمجموعة جورج حبيقة الراقية الخاصة بموسم خريف وشتاء 2022 – 2023 وهي تحمل جديداً ينبثق من تعيين ابن المصمّم جاد كمدير ابداعيّ للدار. وكما عوّدنا حبيقة دائماً فقد حرص على أن تكون الازياء المقدّمة في غاية الرقيّ والفخامة، حيث بدت التطريزات مبهرة خصوصاً مع ألوان كالفضيّ القويّ أو الأصفر الجذّاب. وقد اتجهت معظم الموديلات لتظهر جمال جسم المرأة، لكنّ بعضها الآخر تضمّن أحجاماً ضخمة مثل الفيونكات العريضة والازهار النافرة المنبثقة من الفستان.

3- كريستيان ديور

أرادت دار كريستيان ديور أن توصل رسالة من خلال أسبوع الموضة في باريس وهي حول أهمية دعم اوكرانيا والحفاظ على ارثها وتاريخها في ظلّ الحرب التي تخوضها مع روسيا. ولتحقيق ذلك، اعتمدت الدار على رسومات قدّمتها الفنّانة الاوكرانية أوليسيا تروفيمنكو، ومنها تمّ استلهام القصّات والتطريزات وكلّ عناصر الزينة في المجموعة التي وصفت بأنّها فولكلورية.

4- ربيع كيروز

المصمّم اللبناني ربيع كيروز اختار العرض بطريقة افتراضية حيث قدّم مجموعة أراد منها أن تمثّل المرأة العصرية، وتوفّر لها تماماً ما تحتاجه من أزياء ليومياتها. ففي عرضه الذي يمكنكم مشاهدته في الفيديو أدناه، ركّز على الانسيابية في الأقمشة وشعور المرأة بالراحة في تحرّكاتها. وقد جمع ما بين الخياطة الراقية والازياء الجاهزة في عرض واحد.

البدلات كانت حاضرة، وكذلك السراويل بقصّات متنوّعة، بالاضافة الى الفساتين الواسعة التي ترافقها القفاطين الفضفاضة. والفساتين نفسها اتبعت الاسلوب نفسه من ناحية الانسيابية والحركة الحرّة.

5- جيامبتيستا فالي

احتفل المصمّم جيامبتيستا فالي خلال أسبوع الموضة بعيده العاشر كخيّاط راقٍ، وذلك غمره بفرح كبير كما صرّح. وقد أطلق اسم "اللحظة" (L’Instant) على مجموعته الراقية لخريف وشتاء 2022 – 2023 وهي مستلهمة من سبعينيات القرن الماضي، وتحديداً الاجواء التي كانت تسود في حفلات الشاي الانكليزية الفاخرة. بدأ فالي بأزياء بيضاء ناعمة وراقية، لكنّه بعدها انطلق نحو رحلة من الالوان القوية والجذابة.