فوائد زيت السمسم للشعر
اطلالة ومكياج
كيف يحمي زيت السمسم شعرك؟
خطوات منزلية لإزالة الصبغة السوداء
اطلالة ومكياج
تريدين التخلص من الصبغة السوداء؟ إليكِ بعض الحلول المن...

5 اسرار للرشاقة على الطريقة اليابانية

الإثنين، 09 مارس 2015
اسرار الرشاقة اليابانية

تتميز النساء اليابانيات بالرشاقة والصحّة السليمة. وتُعتبر اليابان من أكثر البلدان التي استطاعت المحافظة على جوهرها بوجه السمنة التي غزت العالم، مع موجة الأكل السريع المضرّ التي تعتبر من المشاكل الجدّية على الطاولة العالمية.

نصائح اليابانيات

أولاً، يعتمد المطبخ الياباني بشكل أساسي على السمك، الصويا، الأرز، الخضار والفواكه. بالتالي تمتنع المرأة اليابانية عن اللحم الأحمر، الباستا، الزبدة، واللحوم الحمراء، مع الحصول على المعادن، الفيتامينات والبروتينات.

ثانياً، يرتكز النظام الغذائي الياباني على الشّكل في تنسيق الأطباق، تزيينها والاستمتاع بكلّ قضمة. وبحسب أخصائي التغذية، أساس الرجيم هو المضغ، يقابله عدم وجود طبق ممتلئ بل قطع متناثرة على الطبق، الذي بدوره يُعتبر صغير الجحم وأشبه بالزبدية.

حافظي على رشاقتك خلال الأعياد

ثالثاً، من أسرار رشاقة المرأة اليابانية تناولها لأطباق من دون إضافات ولا صلصات معقّدة، لا زبدة ولا مكسرات مقلية. فعلى سبيل المثال، البطاطس المهروسة والمتبّلة بالحليب، التي تعتبر من المأكولات الفاخرة في المطابخ العالمية، ليست مقبولة في المطبخ الياباني، كونها تشوّه أصل المكوّن.

رابعاً، في النظام الغذائي الياباني، يُستبدل الخبز بالأرز المسلوق، الذي تُستمدّ منه النشويات والكربوهيدرات الضرورية لنمو العضلات والخلايا.

أخيراً، النساء اليابانيات في حركة وتنقل مستمّر، ولكنهن في المقابل يخصّصن وقتاً للقيلولة يترواح ما بين من 20 إلى 30 دقيقة يومياً. فلقد أظهرت الدراسات أن أخذ قيلولة كل يوم  أو بدلاً من ذلك إضافة نصف ساعة إلى ساعات النوم ليلاً يساعدك في خسارة كيلوغرام تقريباً في الشهر. وذلك لأنّ الأشخاص الذين يحصلون على قسط كافٍ من الراحة يمكنهم حرق الدهون في الجسم بسرعة وفعالية أكبر.