طريقة اختيار الحمية الغذائية المناسبة
انقاص الوزن
كيف تختارين الحمية المناسبة لكِ؟
طريقة عمل مكياج سهرة رأس السنة
اطلالة ومكياج
مكياجك لليلة رأس السنة

حافظي على رشاقتك خلال الأعياد

الجمعة، 19 ديسمبر 2014

مع اقتراب الاعياد وحفلة رأس السنة، لا بدّ انك تفكرين في كيفية الحفاظ على الرشاقة خلال هذه الفترة. لكن لا تقلقي، فموقع انوثة يقدّم لك العديد من النصائح الاساسية لتحافظي على رشاقتك في الاعياد.

ها هو العيد على الأبواب، مصطحباً معه كلّ أنواع الأطعمة اللذيذة والحلوى الشهيّة ذات السعرات الحراريّة المرتفعة. حفاظاً على رشاقتك وسط هذه الفترة التي تكون حافلة بالمناسبات والموائد إليك من موقع صحّتي بعض النصائح التي يمكنك التقيّد بها خلال فترة الأعياد.

- فلتكن إرادتك قويّة بوجه الأطعمة المغرية، تذوّقي كميّة قليلة كي لا تشعري بالحرمان من الأطباق الخاصة بالعيد.

- لا تبقي نفسك لساعات طويلة من دون طعام كي لا تفقدي السيطرة على نفسك فتفرطي في الأكل مرّة واحدة. تناولي السناك الخالي من النشويّات كالخيار، والبروكولي، والخس، والفطر الطازج، فيساعدك في التخفيف من حدّة الجوع.

- لا تتناولي الحلويات والشوكولا خلال النهار في المنزل أو في العمل، بل تناوليها برفقة الأهل والأصدقاء أثناء الدعوات والموائد.

وصفات طبيعية منزلية لتخسيس البطن

- نظّمي وجباتك خلال اليوم، وقسّميها إلى ثلاث وجبات رئيسيّة ووجبتين خفيفتين من السناك الصحّي كبعض شرائح الجزر والخيار واللوز النيء والفستق السوداني والزبادي مع الفاكهة، لأن تقسيم الوجبات وتنظيمها يساعد الجسم على الحرق.

-  أكثري من شرب المياه لأنها تساعدك على تخليص الجسم من السموم، وحاولي ألا تكثري خلال الدّعوات من المشروبات الكحوليّة لأنها غنيّة بالسكر.

-  تناولي الأسماك المشويّة لأنها تمنحك الشعور بالشبع ولا تحتوي على الكثير من السعرات الحراريّة، كما أنها صحيّة جداً لأنها غنيّة بالأوميغا 3.

- إن تناول السّمك المشوي أثناء وجبة الغذاء له تأثير كبير في حرق الدّهون المخزّنة في جسمك ويكسبك طاقة كبيرة للقيام بالمهمّات اليوميّة.

- لا تقلقي من تناول لحم الحبش الذي يعتبر طبق أساسي على  مائدة الأعياد، لأنه فقير بالسعرات الحراريّة وغنيّ بالبروتينات فيؤمّن الشبع لفترة طويلة ويرفع نسبة حرق الدهون في الجسم.

- حاولي الإكتفاء بنوع واحد من النشويّات خلال الوجبة الواحدة كالأرز أو البطاطس أو الخبز، لأنها غنية بالسعرات الحرارية. يمكنك مثلاً الإستغناء عن الخبز وتناول القليل من الأرز مع لحم الحبش.

- لا تنسي الإكثار من تناول الخضار لأنها فقيرة بالوحدات الحراريّة وغنية بالألياف، وتحدّ من الشعور بالجوع.

- تجنّبي الصلصات الدسمة في السلطات خصوصاً تلك التي تحتوي على المايونيز، واستبدليها بالصلصات الخفيفة كالحامض والخردل وزيت الزيتون.

- تجنّبي كذلك الصلصات الدسمة في أطباق الباستا، واستبدليها بتلك التي ترتكز على الطماطم.

- لا تهملي ممارسة الرياضة ولو بنسبة أقل خلال فترة الأعياد.

تابعي نصائح اخصائية التغذية ناتالي ياغي عبر هذا الفيديو من قناة لوليا لتقدم لكِ ايضاً نصائحها حول الرشاقة في الاعياد: