طرق التخفيف من شقاوة الاطفال
امومة
كيف يمكن التخفيف من شقاوة الاطفال؟
اخطاء عند ادخال الطعام للطفل الرضيع
امومة
تفادي هذه الأخطاء عند تغذية رضيعك

اضبطي اعصابك وتعلمي كيفية تخفيف الصراخ على الاطفال

السبت، 23 يوليو 2016
نصائح للتوقف عن الصراخ على الاطفال

كم من مرة علا صوتك على ابنك من دون ان تشعري، وكم من مرة ساد الصراخ في المنزل وادى الى بالكاء المستمر للطفل. على الرغم من انه في كثير من الأوقات لا تستطيع الأم ضبط أعصابها تجاه اطفالها من دون الصراخ الا ان هذا الموضوع يجب أن ينتهي لما لذلك من انعكاسات سلبية على نفسية الطفل. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة نصائح للتوقف عن الصراخ على الاطفال.

نصائح للتعامل مع الطفل العدواني

نصائح للتوقف عن الصراخ على الاطفال

على الأم التي تسعى الى التوقف عن الصراخ على الاطفال العمل على التخطيط للمستقبل وهذا يعني أنها عليها ان تجهز كل الأمور قبل موعدها وتكون مستعدة لأي طارئ قد يحدث في اي وقت وبالتالي يكون لديها الوقت الكافي للاهتمام بعائلتها. كما يجب عليها ان تكون جد منطقة في التعامل مع الاطفال لا سيما الصغار منهم، اذ لا يمكنها ان تتعامل مع الطفل ذو الاشهر الستة كالطفل ذو السنوات الثلاث، فالأول لا يمكنه أن يستوعب ما تريده والثاني سينسى بعد فترة ما طلب منه، ومن هنا على الام التحلي قدر الامكان بالصبر، واستيعاب الحالة التي هي فيها.

لن تتصوروا مدى خطر صفع الاطفال!

ويشار هنا الى ان الصراخ المستمر في المنزل سينعكس ايضاً على الاطفال حيث سيقوم الطفل الكبير بتأنيب أخيه الصغير واستعمال التعابير التي تستعملها الام معه، ومتى حصل هذا الامر في المنزل على الام أن تدرك فداحة ما تقوم به، خصوصاً وان الكثير من الأمور يمكن أن تحل بالتنبيه من دون اللجوء الى الصراخ.

وانطلاقاً من كل ما تقدم يشدد خبراء علم النفس على ضرورة ان تعمل الام دوماً على ضبط اعصابها والعمل على وضع استراتيجيات عمل داخل الاسرة لتنظيم الوضع قدر الامكان.