ترتيبات ما قبل الولادة
امومة
إن كنت تستعدين للولادة لا تفوتي عليك هذه المعلومات
افكار لتقديم الخضراوات للاطفال
امومة
اطفالك يكرهون تناول الخضار؟ اليك طرق مبتكرة لتشجيعهم ع...

إلتزمي تناول هذا النوع من الأطعمة في الشهر الثاني من الحمل

الثلاثاء، 13 ديسمبر 2016
غذاء الحامل في الشهر الثاني

خلال الحمل بشكل كامل تتساءل المرأة عن أنواع الطعام التي من الضروري أن تتناولها لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك غذاء الحامل في الشهر الثاني والأمور الأساسية الت من المفترض أن تركزي عليها لصحتك وصحة الجنين في آن.

5 اطعمة ننصح بها للحامل

أهمية السوائل

 

السوائل مهمة كثيراً في أشهر الحمل جميعها ولكن في الأشهر الثلاث الأولى هي ضرورية بسبب الغثيان والقيء اللذين قد تشعر بهما الحامل في تلك الفترة، من هنا يجب على كل امرأة حامل وبخاصة في الشهر الثاني أن تركز على شرب السوائل بشكل دوري ويومي بشكل يتخطى ال10 أكواب من السوائل ما بين المياه التي هي الأفضل الى جانب العصائر الطبيعية التي يفضل ألا تكون محلاة من أجل عدم اكتساب الوزن الزائد. العصائر مفيدة أيضاً لترطيب بشرة الحامل خلال الحمل وإبعادها عن الجفاف.

أطعمة غنية بحمض الفوليك

 

بالطبع الأطعمة الغنية بالنشويات مهمة خلال الحمل ومن بينها المعكرونة والبطاطس والكعك، ولكن من المهم أيضاً أن تركز الحامل على تناول أطعمة غنية بحمض الفوليك المفيد لنمو صحيح للجنين ومن بين هذه المأكولات نذكر الخضار الخضراء كالسبانخ والبقوليات كالفاصولياء والعدس...حمض الفوليك مهم لنمو دماغ الجنين وعظامه بشكل صحي من دون أي عيب خلقي عند الولادة لذذلك تتناول الحامل منه مكملات غذائية قبل الحمل وخلاله ولا ضير من تناوله في المأكولات بشكل طبيعي.

هذه هي أفضل الأكلات خلال الحمل

الكالسيوم ضروري

 

الكالسيوم ضروري للحامل خلال فترة الحمل ويمنها أن تجده في الحليب والألبان والأجبان. في هذا الشهر يفضل أن تكرز الحامل على هذه المأكولات وتبتعد عن الدهون والقلي.