الطلق الصناعي
امومة
هذا ما يجب ان تعرفيه عن الطلق الصناعي
درجة حرارة الرضيع الطبيعية
امومة
ما هي درجة حرارة الرضيع الطبيعية؟

اعراض اذا لاحظتها تشير الى الحمل خارج الرحم

الإثنين، 03 أكتوبر 2016
اعراض الحمل خارج الرحم

تختلف اعراض الحمل خارج الرحم من امرأة الى اخرى الا ان ما هو مؤكد ان الاسباب التي قد تؤدي الى هذه المشكلة لا سيما في الشهر الأول من الحمل قد تكون هي نفسها عند الكثير من السيدات، ان لناحية سوء التغذية أو التعرض لأمور سامة في خلال الشهر الأول من الحمل. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب ان تعرفيه عن اعراض الحمل خارج الرحم.

هل الحمل خارج الرحم له مضاعفات عليكِ؟

أعراض الحمل خارج الرّحم

 

هناك الكثير من الاعراض التي تشير الى وجود حمل خارج الرحم، وعلى الرغم من ان العوارض في البداية تتشابه كثيراً مع اعراض الحمل الطبيعية الا انها تختلف بعد بضعة ايام لا سيما لناحية  الإصابة بالنّزيف المهبليّ، وهذا النّزيف يشبه نزيف الدّورة الشّهريّة ولهذا تعتقد المرأة بأنه نزيف الطّمث.

كما وان المرأة التي تصاب بالحمل خارج الرحم قد تشعر في بداية فترة الحمل بآلامٍ مستمرةٍ بجانبٍ واحدٍ من الحوض أو أسفل البطن، ما يستدعي اللجوء فوراً الى الطبيب لأنه عند الاستمرار بالحمل وعدم تشخيص الحالة المتعلّقة بالحمل خارج الرحم، ستصاب المرأة بأعراضٍ كثيرةٍ ناتجة عن تقطّع قناة فالوب كالشّعور بالإغماء والدّوخة مع التّعرق الشّديد، وحدوث إسهال وعسر في الإخراج، والشّعور بألم أعلى الكتفين وهو من علامات النّزيف الدّاخلي أيضاً.

هذا فضلاً عن ان المرأة المصابة بالحمل خارج الرحم ستشعر بالغثيان والتقيؤ الذي قد يكون مترافقاً مع تغيير واضح في مزاج المرأة مما يؤدّي إلى تدهور صحة المرأة الحامل، لا سيما لناحية الاصالة باضطرابات في البصر ممّا سيفقدها الوعي، ويؤدي لاصفرار لونها مع التّعرق.

انتبهي... هذه هي أعراض الحمل خارج الرحم!

كما ان المرأة المصابة بالحمل خارج الرحم قد تصاب المرأة بتضخم في حجم الثّدي وفي حجم الرحم ما لا يتناسب مع عمر الحمل الأمر الذي قد يشكل نوعاً من القل أو يسمح بطرح التساؤلات حول مدى صحة الحمل.