خلطة الثوم لتطويل الشعر
اطلالة ومكياج
الثوم لتطويل الشعر... ستتفاجئين بالنتيجة!
صيام رمضان دون مشاكل صحية
صحتك
كيف نصوم رمضان دون أي مشاكل صحّية؟

اليكِ ما تحتاجينه من فيتامينات خلال فترة الحمل

الأربعاء، 24 يونيو 2015
افضل فيتامين للحامل

تعدّ الفيتامينات مصدراً مهماً لصحة الأم والجنين معًا، فالحصول على الفيتامينات الأساسيّة ضروري للحامل للتأكد من الحفاظ على صحّتها ونموّ الجنين بشكل صحّي وسليم. تتعرّض بعض الحوامل أحياناً إلى نقص الفيتامينات في أجسامهن خلال فترة الحمل ما قد يؤدّي إلى مشاكل صحية أنت بغنى عنها، لذلك نقدّم لك في مقال اليوم الفيتامينات الضروريّة لصحّتك وصحّة جنينك، لكن لا بدّ كذلك من الأخذ بنصائح طبيبك.

حمض الفوليك

يخفف حمض الفوليك من احتمال إصابة جنينك بتشوّهات خلقية، ويوصي الأطباء بتناول حمض الفوليك قبل بضعة أشهر من الحمل وحتى الأسبوع الثاني عشر. وتتعدّد الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك ومن أبرزها البروكولي، والملفوف، وحبوب الفاصولياء، والبازلاء وكذلك بعض الفاكهة مثل البرتقال.

الفيتامين د

الفيتامين د مهم جداً خلال فترة حملك إذ يوفر لطفلك نسبة كافية من الفيتامين د في جسمه خلال الأشهر الأولى من حياته. يمكنك تناول 10 مللغرامات من الفيتامين د أثناء فترة الحمل، كما يمكنك إيجاد هذا الفيتامين في العديد من الأطعمة مثل البيض، واللحوم والأسماك الزيتيّة.

ما هي الفيتامينات التي تساعد على الحمل؟

الحديد

يؤدّي نقص الحديد إلى الشعور بالتعب والإرهاق الدائم والشديد خلال فترة الحمل، لذلك عليك تناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد ومن أبرزها اللحوم الخالية من الدهون، والخضار، والفاكهة المجفّفة والمكسّرات.

الفيتامين سي

يساعد الفيتامين سي الجسم على امتصاص الحديد بشكل أفضل، ويمكنك الحصول عليه عن طريق تناول كوباً من عصير الفاكهة مع وجبة الإفطار، وتناول قطعة من الفاكهة قبل وجبتك الرئيسيّة.

الكالسيوم

الكالسيوم هو من الفيتامينات المهمة جداً والأساسيّة من أجل نمو أسنان الجنين وعظامه، وتحتوي منتجات الألبان على نسبة عالية من الكالسيوم.