بالفيديو… لحظات مرعبة عاشها ركاب تلفريك جونية في لبنان بعد تعطله لساعات طويلة!
سفر
بالفيديو... لحظات مرعبة عاشها ركاب تلفريك جونية في لبن...
“ستُخرج النساء من عفّتها… رياضة ممنوعة على العراقيات!
سفر
"ستُخرج النساء من عفّتها... رياضة ممنوعة على العراقيات!

أي وجهات سفر تُعتبر الأفضل للعائلات في العام 2024؟

الثلاثاء، 09 يناير 2024
أي وجهات سفر تُعتبر الأفضل للعائلات في العام 2024؟

من أكثر الأمور التي يتمّ التخطيط لها مع بداية العام الجديد هو السفر الى بلد جديد. ومن أكثر ما يتمّ البحث عنه، هو أفضل وجهات سفر عائلية لسنة 2024، لذا سنستعرض لكم في هذا الموضوع قائمة بأجمل الدول والمناطق والمدن لزيارتها في هذا العام بحسب مجلة "ناشيونال جيوغرافيك". 

افضل وجهات سفر عائلية لسنة 2024

هيمنت قارة أوروبا على القائمة بثلاثة عشر موقعاً، بما في ذلك السفر عبر القارة بأكملها بواسطة القطار. وأيضاً، تضمّنت القائمة ستّة أماكن في قارة أمريكا الشمالية، ثلاثة منها في الولايات المتحدة الأمريكية. وسنعرض لكم في السطور التالية أبرز المواقع:

- جبال الألب الألبانيّة: هذه السلسلة الجبلية تتميّز بتنوّعها الطبيعيّ وثقافتها الغنيّة، وتُعتبر منبعاً أساسيّاً للمياه النقيّة، بالإضافة إلى إنتاجها الوفير للأخشاب. ويزورها الكثير من السوّاح مع عائلاتهم، لما توفّره من راحة نفسية في أحضان الطبيعة، بالاضافة الى كثرة النشاطات التي يمكن القيام بها كالتسلّق والسير في الغابات واستكشاف الاماكن المتنوّعة في هذه الجبال.

- بلفاست في ايرلندا الشمالية: هي عاصمة البلاد، وأكبر مدينة في شمال إيرلندا ومقاطعة ألستر، كما هي ثاني أكبر مدينة في جزيرة إيرلندا بعد دبلن. تتميّز بلفاست بكثرة الأماكن السياحية فيها ما بين المتاحف المتنوّعة، الحدائق التي تمتدّ على مساحات شاسعة بالاضافة الى الشوارع الأثرية.

- اقليم إميليا رومانيا في إيطاليا: يعتبر إقليم إميليا رومانيا اليوم واحداُ من أغنى المناطق وأكثرها تطوراً في أوروبا. يتميّز بوجود مزيج فريد من الزراعة التقليدية والصناعة الحديثة. كما يحتضن العديد من المواقع التاريخية والثقافية الهامة في المدن الكبرى مثل بولونيا ومودينا ورافينا، فضلاً عن القرى الصغيرة المنتشرة في التلال. وبالطبع، يُعتبر الاقليم مشهوراً بمنتجاته الغذائية المحلية اللذيذة مثل جبن البارميجان ومكرونة التورتيليني.

- نوردلاند في النرويج: هذه المنطقة هي أيضاً ضمن قائمة أفضل وجهات سفر عائلية لسنة 2024، فتعدّ واحدة من أجمل المناطق في البلاد. أكثر ما يميّزها هو تنوّع مناطق التنزّه سيراً في أحضان الطبيعة، بالاضافة الى المواقع التاريخية والمتاحف المتخصّصة التي تجذب السوّاح.

- تارتو في إستونيا: تعتبر هذه المدينة المركز الفكريّ إستونيا، اذ إنّها تعدّ موطناً لواحدة من أقدم الجامعات بشمال أوروبا. كما أنّها تضم ثروة من المتاحف المتنوّعة، وتعدّ موقعاً رائعاً للثقافة الإبداعية والعلمية، فهناك دائماً الكثير من العروض المسرحيّة والحفلات الموسيقيّة والمهرجانات المميّزة.

ما الفرق بين منطقتي بودروم ومرمريس التركيتين؟

- نيويورك في أميركا: مدينة نيويورك هي بلا شكّ مكان يجب زيارته مع العائلة، حيث تحفل المدينة بالنشاطات المميّزة المناسبة لكلّ الأعمار. من تمثال الحرية الى سنترال بارك وصولاً الى تايمز سكوير وجسر بروكلين، كلّها أماكن سياحية لها تاريخها وعراقتها. كما تزخر نيويورك بالمتاحف المتنوّعة والمراكز الضخمة المناسبة للأطفال.

- أراضي إيبيرا الرطبة في الأرجنتين: تقع هذه الأراضي في الجزء الأوسط من شمال شرق الأرجنتين، وتحيط بها أنهار بارانا وايجوازو. وتعدّ من أفضل الأماكن التي يُمكن رؤيتها في الأرجنتين، خصوصاً بالنسبة للعائلات حيث سيندهش بها الكبار كما الصغار، فهي جنّة طبيعية على الأرض لما تحتضنه من تنوّع نباتيّ وحيوانيّ.