مراحل نمو الجنين
امومة
ما هي مراحل نمو الجنين في رحمك؟
مسهلات الولادة
امومة
ما هي مسهلات الولادة؟

كيف يمكن تسلية الاطفال؟

الإثنين، 18 يوليو 2016
افكار لتسلية الاطفال

يحتاج الطفل الى الكثير من التسلية في يومياته، لا سيما في فترة الصيف حيث تزداد أوقات الفراغ والجلوس الطويل في المنزل. ومن هنا تبدأ الامهات في السعي الى ايجاد اساليب جديدة للتخفيف عن اولادهم ساعات الملل الطويلة ومنعاً لجلوسهم لساعات أمام شاشة التلفزيون او الكمبيوت. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع انوثة افكار لتسلية الاطفال في عطلة الصيف.

 

خطوات بسيطة للتغلّب على تمرّد الاطفال

 

افكار لتسلية الاطفال

 

هناك الكثير من الأمور التي يمكن ان يقوم بها الطفل للتسلية ولتمضية وقته، ومن الالعاب التي يمكن صناعتها في المنزل والتي تمثل للطفل تسلية كبيرة هي لعبة فقاعات الصابون التي يمكن ان يصنوعها بنفسهم وتعطيهم استمتاعاً كبيراً بالوقت. كما يمكن ان يتحولوا الى علماء صغار حيث يمكن السماح لهم باجراء بعض الاختبارات العلمية البسيطة في المنزل شرط أن لا تؤدي الى اي ضرر.

 

أما اذا كان الطفل من صاحب المواهب، فلا مانع من تنمية هذه المواهب في البيت سواء الرسم او العزف على آلة موسيقية، ومن هنا فان هذا الموضوع يمكن ان يكون جماعياً حيث يتم تأليف فرقة موسيقية او اشتراك الاصدقاء في رسم لوحة واحدة تعبر عن ما في داخلهم.

 

الا ان عطلة الصيف لا يجب أن تكون محطة لنسيان المدرسة بل يجب الاستمرار اقله في القراءة في هذه الفترة، كما يمكن ايضاً اللجوء الى الانترنت في حال سأل طفلك سؤالاً معيناً اذ يجب على الاهل تحفيزه على استعمال الانترنت لايجاد الجواب الصحيح له. هذا فضلاً عن امكانية جمع اصدقاء الطفل وعقد مسابقة ما بينهم وتقديم الجوائز الرمزية للفائز.

 

احذروا المواد السامة في لعب الأطفال البلاستيكية

 

وفي النهاية، يجب الانتباه الى ضرورة ممارسة الرياضة يومياً لأنها من الأمور الضرورية والمهمة للجسم والنفس والعقل، ويمكن ان يتم هذا الموضوع من خلال وضع عدد من الفيديوهات عبر يوتيوب وتحفيز الطفل على القيام بهذه الحركات.