قواعد الديكور الصيفي
ديكور
5 قواعد اساسية لديكور صيفي منعش
افضل طرق تخزين الملابس الشتوية
ديكور
نصائح اساسية لتخزين الملابس الشتوية

اكتشفي خطوات تركيب ورق الجدران

الجمعة، 29 مايو 2015
طريقة تركيب ورق الجدران

يعطي ورق الجدران شكلاً جمالياً للغرف ويستخدم في ديكورات المنازل والمكاتب والمقاهي والجدران الداخلية للبنايات. ويحتاج تركيب ورق الجدران إلى دقة وحرص بالغين لأن تركيبه بشكل خاطئ يمكن أن يترك فراغات تحته ويجعله مشوهاً ويقلل من عمره. لكن لا تخافي فن تركيب ورق الجدران أمر بسيط إذا تم اتباع الخطوات بطريقة صحيحة.

الأدوات المطلوبة

ورق الجدران، ومفك، وشريط قياس، وطاولة عمل عريضة للعمل عليها، ومقص كبير، وقلم رصاص، وسكينة قطع كبيرة، ولاصق ورق الجدران، وفرشاة اللاصق، ومسطرة قياس، واسفنجة، وشريط لاصق، ورولة كبيرة، ومعجون الحائط ودهان بريمر للحوائط. وإليك في التالي خطوات تركيب ورق الجدران:

تحديد الكمية المطلوبة لورق الجدران

قومي بقياس طول وعرض الجدران في الغرفة بواسطة شريط القياس. فتعرفين طول كل لفة من لفات ورق الجدران عند شرائها. ولا تنسي تحديد كميّة اللفات التي تحتاجين لشرائها وننصحك بشراء كمية زائدة.

أغلقي الكهرباء وأزيلي أغطية مقابس الكهرباء

من أجل حماية نفسك من أي مخاطر، ينبغي فصل الكهرباء عن الغرفة تماماً وإزالة أغطية مقابس الكهرباء مع تغطيتها بشريط لاصق.

أزيلي ورق الجدران القديم

إذا كان يوجد ورق قديم على الجدران، ينبغي إزالته أولاً بواسطة سكينة قطع كبيرة. وهذه العملية قد تأخذ وقتاً أكثر من عملية تركيب ورق الجدران نفسه، لذلك قسمي العمل على أيام حتى تنتهي من إزالة ورق الجدران القديم.

تنظيف الجدران

قومي بتنظيف الجدران أولاً من أية أوساخ باستخدام أي منظف للحوائط بقطعة اسفنجية كبيرة.

أزيلي أي زوائد في الجدران

قومي باستخدام سكينة القطع لازالة أي زوائد موجودة على الجدران، ثمّ قومي باستخدام معجون الحائط في إغلاق أي ثقوب موجودة في الحائط.

أدهني الجدار بالبريمر

من الأفضل قبل البدء في لصق وتركيب ورق الجدران، دهن الحائط بالبريمر ما يجعل ورق الجدران أكثر قابليّة للصق.

ما هي الألوان الرائجة لديكور الجدران هذا العام؟

قياس أبعاد الجدار

قومي بتحديد العرض وعلّمي على الجدار بقلم الرصاص باستخدلم مسطرة القياس الطويلة. ثم قومي بقياس الطول الذي يحتاجه الجدار وحدّدي طوله على الورق.

قطعي الورق وضعي اللاصق

قومي بتثبيت الورق على الطاولة واقطعيه بحيث تتركين نحو 10 سم طول زائد. ثم استخدمي فرشاة اللصق، وادهني ظهر الورق باللاصق، وقومي بثني الورق على بعضه من جهة اللاصق.

تركيب ورق الجدران

إبدأي بلصق ورق الجدران من الأعلى واتركيه ينزل إلى أسفل مع مراعاة إزالة الفراغات الهوائية من أسفل ورق الجدران باستخدام رولة. وإذا تكوّنت فراغات أسفل الورق ولم تتمكّني من إزالتها قومي بخلع جزء من جانب الورق حتى يخرج الهواء منه.

تركيب ورق الجدران في الغرفة كلها

استمرّي في تركيب ورق الجدران في الغرفة مع مراعاة توافق الشكل مع الجزء الذي يتم لصقه بحيث يتم قياس الجزء الذي سيتم لصقه أولاً لضمان توافقه مع الرسم الموجود على ورق الجدران. وباستخدام سكينة قطع قوية اقطعي الأجزاء الزائدة منه.

تنظيف الورق اللاصق

أتركي ورق الجدران يجف نحو 15 دقيقة، ثم استخدمي قطعة اسفنجيّة مبللة وقومي بإزالة اللاصق الزائد بين كل قطعتين من ورق الجدران.