عدد رضعات الطفل في الشهر الثاني
امومة
أرضعي طفلك عند حاجته
وزن الطفل في الشهر الرابع
امومة
كيف يتطور وزن الطفل حتى الشهر الرابع؟

كيف تسعفين طفلك؟

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016
الاسعافات الاولية للاطفال

قد لا يختلف شخصان على الاطلاق على ان الطفل معرضاً في كثير من الأحيان الى الكثير من الكدمات والاصابات التي تكون بعضها خطيرة وبعضها الآخر بسيط لا يحتاج الى الخوف. الا انه يجب على الأم ان تكون مدركة للاسعافات الأولية للاطفال والتي يجب العمل عليها سريعاً لا سيما في حال كانت الاصابة خطرة منعاً لتفاقمها. وهذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

كيف تحسنين صحة طفلك؟ اليك نصائحنا

 

الاسعافات الاولية للاطفال

 

تختلف الاسعافات الأولية للاطفال بحسب نوع الاصابة وهذا ما سنقدمه في ما يلي:

 

- في حالة الكدمات أو الجرح: في حالة الجرح يجب على الأم العمل على تطهير مكان الاصابة ثم وضع مطهر على مكان الجرح ووضع الشاش الطبي وضماضة مناسبة الى حين زيارة الطبيب لا سيما اذا كان الجرح خطيراً. أما في حال الكدمات يكفي وضع كمادات الماء االبارد فوق الكدمة لمدة نصف ساعة ، او وضع كيس من الثلج علي مكان الاصابة حتى لا يزيد التورم.

 

- في حالة الطفل فاقد الوعي: ان اول ما يجب أن يقوم به الأهل في هذه الحالة التأكد من انه لا يوجد اصابة او جرح في الرأس ثم يوضع الطفل على ظهره على ان يكون وجهه متجها نحو الجانب حتى يتمكن من التنفس جيداً، ثم يتم رفع ساقي الطفل لمستوى اعلى من مستوى الرأس والاتصال باقرب طبيب اذا لم يتمكن الطفل من استعادة وعيه بعد دقائق قليلة.

 

- في حالة بلع الطفل شيئاً ما: في حال ابتلع الطفل اي شيء يجب على الفور وضع اليد على بطن الطفل والاخرى على ظهره وبراحة اليد نبدأ ان نطرق على الضهر حتى يتمكن من اخراج ما ما يتم ابتلاعه، واذا لم يتمكن من اخراجه يجب التوجه الى المستشفى.

 

كيف نتعامل مع صديق الطفل الخيالي؟

 

- حالة شرب الطفل لمواد كيميائية ضارة: في هذه الحالة يجب القراءة فوراً على اسفل العلبة التوجيهات التي تكون مكتوبة عن هذه الحالة، وهي غالباً ما تكون هو شرب ماء كثير او لبن صاقع، ثم التوجه للمستشفى فوراً حتى لا يحدث له تلف فى الاجهزة الداخلية.