هل بشرتكِ دهنية؟ هكذا تختارين واقي الشمس المناسب لك
العناية بالبشرة
هل بشرتكِ دهنية؟ هكذا تختارين واقي الشمس المناسب لك
هل تبحثين عن أفضل هدية لعيد الأضحى؟ سنكشف لكِ عن مجموعة أفكار مميّزة
اطلالة ومكياج
هل تبحثين عن أفضل هدية لعيد الأضحى؟ سنكشف لكِ عن مجموع...

بشرتكِ باهتة وتعبانة؟ إليك أفضل الحلول الطبيعية!

الإثنين، 04 يوليو 2022
بشرتكِ باهتة وتعبانة؟ إليك أفضل الحلول الطبيعية!

"بشرتي تعبانة وباهتة"... عبارة شائعة ونسمعها كثيراً من النساء اللواتي يعانين من مظهر بشرتهن. لذا في هذا الموضوع من موقع أنوثة، نكشف لك عن أبرز خطوات التخلص من تعب البشرة وبهتانها.

حلول طبيعية لبشرة نضرة

نقدّم لك في ما يلي مجموعة حلول لمشكلة بهتان البشرة وتعبها:

- تناول شاي القراص: هذا الشاي العشبي مصنوع من نبات القراص المزهر الأصلي في أوروبا وآسيا وشمال إفريقيا. ثبت أنه يساعد على علاج حبّ الشباب والأكزيما ويساعد في تسريع التئام الندبات والندوب ويوحد لون البشرة، وذلك بفضل خصائصه المدرة للبول ومضادات الهيستامين والمضادة للالتهابات. عليك شرب كوبين إلى ثلاثة أكواب يومياً لمدة أسبوعين، ثم خذي راحة لمدة أسبوع، وأعيدي الكرّة. إذا كنت مصابة بداء السكري أو حامل أو مرضعة، احرصي على استشارة طبيبك قبل تناوله.

- مضادات الأكسدة: لا يُقصد بمضادات الأكسدة أن توضع على بشرتنا فحسب عبر الكريمات، بل يمكن الحصول عليها من خلال النظام الغذائي. إذ تساعد مضادات الأكسدة على تجديد الخلايا التي تتكون منها الأعضاء الحيوية في أجسامنا، بما في ذلك أكبرها، البشرة. تناولي الفواكه والخضروات والمكسرات بما في ذلك الفراولة والبرتقال والجزر والبروكلي.

هل بشرتكِ دهنية؟ هكذا تختارين واقي الشمس المناسب لك

- دمج البروبيوتيك: البروبيوتيك، المعروف أيضاً باسم" البكتيريا الجيدة"، يمكن أن يحسن الهضم، ويقضي على السموم، والجذور الحرة التي تضر الجلد وتساهم في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة. كما تمّ استخدام البروبيوتيك لعلاج اضطرابات الحساسية مثل التهاب الجلد التأتبي.

- الامتناع عن الاستحمام بالماء الساخن: يزيل الماء الساخن الرطوبة الطبيعية عن بشرتك. بدلًا من ذلك، اعتمدي على الماء الفاتر الذي يحافظ على بشرتكِ. وتجنبّي استخدام الصابون القاسي الذي يمكن أن يؤذي البشرة بشكل عام ويجعلك أكثر عرضة للالتهابات والتهيج.

- زيادة فترة النوم: للحضول على فوائده كاملة، يجب الحصول على سبع إلى ثماني ساعات من النوم كل ليلة. فقلّة النوم يمكن أن تؤدي الى جفاف الجلد والهالات السوداء تحت العين وانتفاخ العينين. كما يجعل ذلك الجلد أكثر عرضة للحساسية.