خرافات عن فترة النفاس
امومة
ابتعدي عن هذه الخرافات عن فترة النفاس
ملابس حوامل
امومة
5 قواعد لتختاري ملابس الحمل بنجاح!

كيف يمكن علاج مشكلة الترجيع عند الاطفال؟

السبت، 08 أكتوبر 2016
الترجيع عند الاطفال

الترجيع عند الاطفال هي من الحالات الشائعة جداً عند الاطفال والتي قد تبدأ معهم منذ اللحظة الأولى للولادة وتستمر فترات طويلة، وتتجلى بشكل كبير في خلال الرحلات الطويلة في السيارة، او نتيجة تناول المأكولات أثناء الرحلة. ولهذه الظاهرة الكثير من الاسباب والعديد من العلاجات التي تسعى الى التخفيف من حدتها ومن تأثيرها السلبي على الطفل وصحته. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة أسباب وطرق علاج مشكلة الترجيع عند الاطفال.

ما سبب انتفاخ البطن عند الأطفال؟ وكيف يعالج؟

أسباب الترجيع عند الاطفال

 

هناك الكثير من الاسباب التي قد تؤدي الى ترجيع الطفلب ولعل ابرزها امكانية وجود التهاب في المعدة والأمعاء نتيجة للإصابة بالانفلونزا، أو وجود بكتيريا أو وفيروسات، وطفيليّات في الأمعاء أو المعدة، او حتى اصابة الطفل بنوع من الحساسية الغذائية من بعض الأصناف.

هذا النسبة الى الرضع والاطفال الصغار، اما بالنسبة للاطفال الاكبر سناً فقد يكون القلق والتوتّر من الأسباب التي تؤدّي إلى الشعور بالغثيان والقيء خصوصاً اذا ما كان الأمر يتعلق بالامتحانات والمدرسة، هذا فضلاً عن الإفراط في تناول الطعام خاصّةً على وجبة العشاء. كما قد يكون الطفل قد تعرض الى نوع من التسمّم الغذائي الأمر الذي قد يؤدي الى ترجيع الاطفال.

كيف يمكن علاج الغازات عند الاطفال؟

علاج الترجيع عند الاطفال

 

على الرغم من ان الكثير من الاطباء يلجأون في معظم الاحيان الى العلاج بالأدوية لمشكلة الترجيع عند الاطفال الا ان الأمر قد يقتصر على بعض الخطوات البسيطة التي يمكن أن تكون عبارة عن غسل اليدين خاصّةً بعد استعمال الحمّام وتطهير الأسطح الملوّثة، وتخزين المواد الغذائيّة بشكل مناسب. كما يفضل استهلاك المياه المعقّمة والنظيفة، لا سيما للطفل الذي يصاب بالترجيع وتجنّب استنشاق الروائح القويّة مثل العطور، والابتعاد قدر الامكان عن الأطعمة الّتي قد تتسبّب بالحساسيّة عند تناولها.