بالفيديو… مسابقة غريبة “أكبر بطن للحوامل ” وطول بطن الفائزة سيصدمكم!!
يوميات المشاهير
بالفيديو... مسابقة غريبة "أكبر بطن للحوامل " وطول بطن ...
مشاهد هزّت لبنان… سيّدة تعنّف الاطفال في حضانة والسلطات اللبنانيّة أقفلت المكان بالشمع الأحمر!
امومة
مشاهد هزّت لبنان... سيّدة تعنّف الاطفال في حضانة والسل...

كيف يمكن علاج الطفل من الحمى؟ ومتى يجب نقله الى المستشفى؟

الإثنين، 19 يونيو 2023
كيف يمكن علاج الطفل من الحمى؟ ومتى يجب نقله الى المستشفى؟

الحمى عند الأطفال من المشاكل الشائعة، ولكنّها غالباً ما تُقلق الأمّهات وتشعرهن بالحيرة حول طريقة التعامل معها. فما هي أسباب الحمى عند الأطفال؟ وكيف يمكن علاج هذه الحالة الصحية؟ التفاصيل في هذا الموضوع من موقع صحتي.

أسباب الحمى عند الأطفال

هناك العديد من العوامل المسبّبة ومنها التهاب الجهاز التنفسي، التهاب الأذن، التهاب الحلق، العدوى البولية، التهاب الأمعاء، والعدوى الفيروسية أو البكتيرية. قد يكون السبب أيضاً الحساسية أو رد فعل تحسسي على دواء معين. وبشكل عام، تشير الحمى إلى أن الجسم يحارب عدوى معينة. ويجب على الأهل مراقبة الحمى عند الأطفال وتحديد ما إذا كانت ترتفع لدرجات عالية وتستمر لفترات طويلة، وفي هذه الحالة ينبغي استشارة الطبيب لتحديد السبب والعلاج المناسب.

ما هي حمى لاسا؟

علاج هذه المشكلة الصحيّة

لمساعدة الطفل على تخطّي هذه المشكلة الصحيّة، يجب اتباع الخطوات التالية:

- تناول السوائل الكافية والراحة الكافية للجسم.

- استخدام الباراسيتامول أو الايبوبروفين، بعد استشارة الطبيب، لتخفيف الحمى.

- إذا كانت المشكلة ناتجة عن التهاب بكتيري يحتاج الطفل إلى مضاد حيوي، ولكن إذا كانت ناتجة عن فيروس فلا يوجد علاج محدد لهذا النوع من الحمى، وعادة يعالج بتناول السوائل الكافية والراحة.

- ينبغي على الآباء مراقبة حالة طفلهم والاتصال بطبيب الأطفال إذا استمرت الحمى لفترة طويلة أو ظهرت مشاكل أخرى مثل صعوبة التنفس أو القيء أو الإسهال.

متى يجب نقل الطفل الى المستشفى؟

يجب نقل الطفل إلى المستشفى عندما تكون درجة الحرارة مرتفعة جداً، أو إذا كانت الحمى تأتي بالتزامن مع أعراض أخرى خطيرة مثل تشنجات الحمى، عدم القدرة على التنفس، صعوبة في التحرك، عدم الاستجابة للمحيط، أو ظهور طفح جلدي خطير.

كما من الضروريّ نقل الطفل إلى المستشفى إذا كان الطفل يعاني من أمراض خطيرة مثل السرطان أو الأمراض المناعية الخطيرة، وعلى الآباء مراقبة درجة حرارة الطفل باستمرار ومعرفة متى يجب الاتصال بطبيب الأطفال أو الذهاب إلى المستشفى.