عروس سورية تطلب مهراً غريباً يثير استغراب زوجها… والسبب انقطاع الكهرباء
حياة زوجية
عروس سورية تطلب مهراً غريباً يثير استغراب زوجها... وال...
حملة “تزوّجني بدون مهر” تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي… واللبنانيات يتبرأن منها نهائياً!
حياة زوجية
حملة "تزوّجني بدون مهر" تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي....

ما الذي يمكن أن يدفع الزوج الى الخيانة المتكرّرة؟

الخميس، 02 سبتمبر 2021
ما الذي يمكن أن يدفع الزوج الى الخيانة المتكرّرة؟

هل تعانين من الخيانة الزوجية المتكررة من قبل زوجكِ؟ لا بدّ اذاً من أن تتابعي هذا الموضوع لنكشف لك عن الاسباب وعن الحلول التي تخلّصك من هذه المشكلة.

ما هي أسباب الخيانة المتكررة؟

- شخصية الزوج وتربيته ممكن أن تلعب دوراً كبيراً في موضوع الخيانة. مثلاً إن كان الزوج لامبالياً وبارد المشاعر تجاه زوجته، وتزوج فقط من أجل الانجاب، فسيعتبر أن من حقّه أن يفعل ما يشاء. كما أنّ نشوءه في منزل تُعتبر فيه الخيانة الزوجية أمراً مقبولاً يؤثر كبيراً عليه، فيما لو كان والده مثلاً يخونه والدته دائماً.

- ردة فعل الزوجة على الخيانة الأولى لها دور كبير في تحديد ملامح العلاقة الزوجية المستقبلية. فمثلاً إن كانت الزوجة متسامحة بسهولة، لن يخشى الزوج من إعادة الكرّة وخيانتها مرة أخرى. 

ما الذي يوصل الشريك الى حدّ الخيانة الالكترونية؟

- الاضطرابات النفسية والجنسية التي قد يعاني منها الرجل واحدة من الاسباب، وهنا لا مفرّ من مراجعة معالج نفسي. فمن الممكن مثلاً أن يعاني من فرط الرغبة الجنسية، ولا يجد الاشباع اللازم من خلال العلاقة الزوجية.

طرق حلّ الخيانة الزوجية المتكررة

أولاً، عالجي الاسباب التي تقف وراء تكرار خيانة زوجك لك، فحاولي التكلم معه بكل صراحة وصدق واسأليه عن سبب الخيانة، من أجل معالجتها.

نصائح لتخطي الخيانة الزوجية

ثانياً، كوني حازمة بردة فعلكِ تجاه أي نوع خيانة تتعرضين لها من قبل زوجكِ، أي لا تسامحيه بمجرد الاعتذار عن فعلته أو بمجرد أن أحضر لك هدايا. مثلاً، خيّريه بينكِ وبين حياته الأخرى.

ثالثاً، لا تطلبي المساعدة من الأقارب والاصدقاء الذين يمكن أن يزيدوا من حدّة المشكلة، بل إتجهي نحو متخصص أو مستشار نفسي لكي يتابع الزوج ويعرف الاسباب الكامنة وراء تكرار الخيانة.