طرق لمساعدة الطفل على تكوين الصداقات
امومة
كيف يمكن ان تساعدي طفلك لتكوين الصداقات؟
كيفية تنظيم وقت الطفل بين الدراسة والمرح
امومة
ساعدي طفلك على تنظيم وقته بين الدراسة واللعب

كيف يمكن التخلّص من الصداع بعد الولادة؟

الخميس، 20 أبريل 2017
الصداع بعد التخدير النصفي للولادة

تشتكي العديد من السيّدات من الآم الرأس أو الصداع بعد التخدير النصفي للولادة الأمر الذي يصيبها بالكثير من الانزعاج، خصوصاً وان العديد ممن أصبن بهذا الصرع، يصفنه بانه كنوبة سيئة جداً من الصداع النصفي، ويبدأن في الإحساس به خلال يوم إلى أسبوع من تعرضهن للتخدير النصفي. وللتعرّف أكثر على الصداع بعد التخدير النصفي للولادة ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

أسباب الصداع بعد التخدير النصفي للولادة

 

يشير العديد من الاطباء الى ان السبب الاساسي للاصابة بالصداع بعد التخدير النصفي للولادة، هو دخول الإبرة في أثناء التخدير إلى الغشاء المحيط بالسائل الشوكي ما يؤدي الى خروج جزء من السائل خارج الغشاء، الا أن الغشاء المصاب يلتئم في خلال أسابيع عدّة، والتي تعتبر من الفترات الطويلة جداً حيث تترك الأم تعاني من الصداع. 

علاج الصداع بعد التخدير النصفي للولادة

 

بعد التعرّف على السبب الاساسي للصداع بعد التخدير النصفي تبحث الكثير من الأمهات عن أفضل الطرق التي يمكن من خلالها معالجة هذه المشكلة، ولعلّ أبرز نوع من العلاجات يكمن في تناول مسكنات الألم المعروفة شرط أن تكون وفق استشارة الطبيب لمعرفة تأثير المسكن على حليب الرضاعة.

كما يمكن حقن بعض مسكنات الألم عن طريق مكان الإبرة المستعملة في التخدير النصفي، ويمكن أن يلجأ الطبيب ايضاً في حالة الألم الكبير الى حقن بعض من دماء الأم في ظهرها، قريباً من موضع إبرة التخدير النصفي، لأن تجلط هذا الدم يكون غالباً كافياً لسد الجرح الموجود في غشاء الجافية.

 ما هي فوائد بذور الشيا للحامل؟

كما يجب على الأم تناول كميات كبيرة من المياه النقية طوال اليوم والعمل على الاستلقاء المستمر على الظهر دون الاستعانة بأي وسادة، مع الاهتمام بهذه الخطوة خاصة فور زوال مفعول المخدر والاستيقاظ من الجراحة.