تأثير شخصيات الابطال الخارقين على الاطفال
امومة
أي تأثير تتركه شخصيات الأبطال الخارقين على الأطفال؟
كيف تؤثّر البدانة نفسيّاً على الأطفال؟
امومة
كيف تؤثّر البدانة نفسيّاً على الأطفال؟

ما هي تأثيرات الصرامة في التعامل مع الاطفال؟

الخميس، 04 يناير 2018
ما هي تأثيرات الصرامة في التعامل مع الاطفال؟

تبنى الاسس التربوية السليمة على الصرامة في تربية الاطفال خصوصاً عندما يدرك الوالدين أن تعليمهم أسس الانضباط والثقة بالنفس تحقق نجاحات استثنائية في المستقبل. اليوم تابعي مع أنوثة التأثيرات التي تخلقها الصرامة في التعامل مع الاطفال بعيداً عن القسوة والقمع.

كيف تتعاملين مع فشل طفلك في الدراسة؟

تحمل المسؤولية

يبدأ الطفل بتحمل المسؤولية عندما يعاقب على التصرفات الخاطئة التي يرتكبها. لذا نرى أن الصرامة في تعامل الاهل مع هذه الاخطاء تجعل الطفل يعتمد على نفسه من خلال عدم تكرار ما ارتكبه. والاهم مكافأته عندما يلاحظ الاهل تغيراً ايجابياً في تصرفات الاطفال.

التعاطف مع الآخرين

عندت تربي طفلك على الصرامة والانضباط، ينمو بداخله الشعور بالحب والتعاطف مع الآخرين الى جانب احاسيسه التي يبدأ بالتعبير عنها من دون خجل أمام الآخرين. فالشعور بالآخر يعتبر عاملاً حاسماً في تطور ونمو شخصية الطفل.

إتخاذ القرارات

إن تربية طفلك بصرامة يساعده على اتخاذ قرارات فردية أو مشاركتها مع افراد العائلة. كما يملك القدرة على الاقناع والتعبير عن رأيه بحرية للوصول الى أحلامه.

ما هي آداب الزيارة التي يجب أن تعلّميها لطفلك؟

الإحترام

ان الأطفال التي تربّت على الصرامة والنظام داخل المنزل لديهم صفات الاحترام أكثر من غيرهم. لذلك كوني صارمة مع طفلك وعلّميه أسس احترام الذات والآخر.