صيحة أظافر الكريستال تعود الى الواجهة… كيف تطّبقينها؟
اطلالة ومكياج
صيحة أظافر الكريستال تعود الى الواجهة... كيف تطّبقينها؟
4 أفكار هدايا مثالية لعيد الحبّ!
اطلالة ومكياج
4 أفكار هدايا مثالية لعيد الحبّ!

خمس نصائح مهمّة للعناية بالشعر الرقيق!

الأربعاء، 17 يناير 2024
خمس نصائح مهمّة للعناية بالشعر الرقيق!

يكون الشعر الرقيق هشّاً بسبب طبيعته الحساسّة وفقدانه للحجم الكثيف، وهذا ما يجعله عرضة للتقصّف والتكسّر والإفراط بالإفرازات الزهميّة أكثر من أنواع الشعر الأخرى. ولكن يُمكن لروتين العناية بالشعر الرقيق أن يحدّ من هذه المشاكل بحال تطبيق النصائح التالية. 

العناية بالشعر الرقيق

يلعب العامل الوراثيّ دوراً أساسيّاً في كون الشعر خفيفاً ورقيقاً، ولكن إستعمال المستحضرات القاسية والإفراط بإستعمال أدوات التصفيف الشعر الكهربائيّة، بالإضافة إلى تقنيّات التجعيد والتمليس والتلوين، تزيد من فقدان شعركِ للحجم. فما هي الحلول المتوفّرة؟

- إختيار الشامبو والبلسم المناسب: أفضل أنواع المستحضرات للشعر الرقيق، هي تلك المصنوعة من مواد طبيعيّة ولطيفة على فروة الرأس. كما يفضّل عدم غسل الشعر أكثر من مرّتَين في الأسبوع بإستخدام الماء الفاتر.

 - ترك الشعر يرتاح من أدوات وتقنيّات التمليس: اتركي شعركِ يجفّ بالهواء الطلق، وابتعدي قدر الإمكان عن أدوات التجفيف والتجعيد والتمليس والتلوين فإنّها تضرّ الشعر الرقيق بشكل كبير. وفي حال حاجتكِ اليها، رشّي سبراي حماية الشعر من الحرارة قبل استخدام أي أداة حرارية.

- إختيار فرشاة شعر مناسبة: يشكّل إختيار الفرشاة المناسبة شعركِ، عنصراً مهمّاً جدّاً بروتين العناية بالشعر. فاختاري فرشاة من الوبر الطبيعيّ التي تحدّ من الكهرباء الساكنة، كما ينصح في الإستعانة بفرشاة مستديرة، يكون قطرها مناسباً لطول الشعر والحرص على رفع جذوره من خلال التصفيف لتعزيز حجمه.

4 طرق سهلة لتجعيد الشعر في المنزل دون كيرلر!

- الإستعانة بالمكمّلات الغذائيّة: ترتبط صحّة الشعر ربطاً مباشراً بنظامنا الغذائي، لذا يُمكنكِ اللجوء للمكمّلات الغذائية الغنيّة بالزينك والحديد التي تعمل على تغذية الشعر.

- تطبيق الوصفات الطبيعية على الشعر: في حال كنتِ تريدين تعزيز صحّة شعركِ يمكنكِ الاعتماد على بعض المواد الطبيعية مثل زيت الخروع، زيت جوز الهند، ماء الأرز، وغيرها من المكوّنات الطبيعية التي يمكنكِ تطبيقها في المنزل والتي تزيد من قوّة البصيلات.