كيفية تخفيف ملابس الطفل بالتدريج
امومة
مع اقتراب الربيع... خففي ملابس طفلك بالتدريج!
كيفية تعويد الطفل على النوم في غرفته
امومة
هل تواجهين صعوبة في تعويد طفلك على النوم وحده؟ تابعي ن...

هل هناك فرق بين تربية الطفل الاول والثاني؟

الخميس، 02 مارس 2017
الفرق بين تربية الطفل الاول والثاني

هناك فرق كبير ما بين تربية الطفل الأول والثاني فتربية الأطفال بنظر الأهل يجب أن تكون مثالية ولكنهم يغفلون أنهم يغيرون في الكثير من الأحيان ما بين تربية الطفل الأول والثاني ومن هنا تتشكل شخصية الطفل الثاني بطريقة مختلفة عن الطفل الأول في العائلة وغالباً ما يكون الطفل الثاني اكثر عناداً ودلالاً من الطفل الأول. في هذا الإطار ولكي لا تقعي بهذا الخطأ في تربية أطفالك، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك الفرق بين تربية الطفل الاول والثاني.

اختبار: كيف تربين اطفالك؟

- مع ولادة الطفل الثاني يخف التركيز في العائلة نوعاً ما على الطفل الأول بحيث يخف الضغط عليه والتركيز عليه وحده.

- يستفيد الطفل الثاني من تجربة الأهل في تربية الطفل الأول لأن بعض الأمور يبتعد الأهل عن تنفيذها مع الطفل الثاني بسبب قسوتهم على الطفل الأول، ومن الجدير بالذكر أن الطفل الثاني يستفيد كثيراً من شقيقه الأكبر سناً.

- من المهم ان ينتبه الأهل أنهم يظلمون الطفل الأول بحال حملوه مسؤولية أكبر من طاقته بمساعدتهم في تربية الطفل الثاني فهو بالطبع ليس مسؤولاً عن ذلك. لا يجب تقييد الطفل والطب منه الانتباه الى شقيقه الأصغر منه سناً فهو سيسأم الأمر. 

- الفرق بين تربية الطفل الاول والثاني هو أن الطفل الثاني يتمتع باستقلالية لم يتمتع بها شقيقه الأكبر سناً لأن الأهل يكونون قد تعلموا من تجربة التربية مع الطفل الأول ليعلموا ما يجب أو لا يجب عليهم تطبيقه مع الطفل الثاني.

 ابتعدي عن الاساليب الخاطئة في تربية الاطفال

- بطبيعة الحال الفرق بين تربية الطفل الاول والثاني هو أن الأهل يلجأون الى تربية الطفل الأول تربية مثالية يتعلمون منها للطفل الثاني فتكون تربيتهم أخف عليه لذلك عادة ما تكون طباعه مختلفة عن الطفل الأول بأشواط كبيرة.