كلّ الحقائق حول رجيم فصيلة الدم مع الاختصاصية ليا فرح
انقاص الوزن
كلّ الحقائق حول رجيم فصيلة الدم مع الاختصاصية ليا فرح
6 خطوات يجب أن تتبعيها أسبوعياً للعناية ببشرتكِ
العناية بالبشرة
6 خطوات يجب أن تتبعيها أسبوعياً للعناية ببشرتكِ

تكبير الشفايف طبيعياً ممكن... والحلّ بالقرفة!

الجمعة، 10 فبراير 2023
تكبير الشفايف طبيعياً ممكن… والحلّ بالقرفة!

من أبرز صيحات الجمال التي انتشرت في السنوات الماضية ظاهرة تكبير الشفايف، فتقوم الكثير من النساء باتباع هذه الظاهرة بطرق مختلفة، سواء عبر اللجوء الى حقن الفيلر او طرق التكبير الأخرى التجميلية، أو عبر الوصفات الطبيعيٓة الآمنة، ومنها الاعتماد على القرفة لتكبير الشفايف. 

طرق يمكن اعتمادها لتكبير الشفايف بالقرفة

يحتوي القرفة على زيت الكاسيا الذي له دور فعّال في نفخ الشفايف فيعمل على زيادة تدفق الدمّ اليها لتبدو منتفخة بشكل طبيعيّ، وهناك العديد من الوصفات لنفخ الشفايف بالقرفة، منها:

1- زيت القرفة مع بذور الشيا: امزجي ملعقة كبيرة من بذور أو زبدة الشيا مع ثلاث قطرات من زيت القرفة، وضعيها على شفايفك لمدة 5 دقائق ومن ثمّ اغسليه بالماء. كما يساعد هذا الخليط على ترطيب وجعل الشفايف أكثر نعومة.

2- القرفة مع السكر أو الملح الخشن: ضعي ملعقة صغيرة من زيت القرفة مع ملعقة صغيرة من السكر او الملح الخشن بالاضافة الى ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. هذه الخلطة تساعد جداً على تقشير الشفاه وزيادة انتفاخها بشكل ملحوظ.

خبيرة المكياج ليلى الريّس تكشف عن أبرز صيحات 2023

3- زيت القرفة مع ملمّع الشفاه: عبر هذه الطريقة تتدفّق القرفة الى الدم لنفخ الشفاه. فاخلطي ثلاث قطرات من زيت القرفة مع ملمّع الشفاه السائل وضعيه على الشفاه لمدة 10 دقائق ومن ثم اغسليه بالماء. وهذا الملمّع لا تستخدميه الا لهذه الخلطة، أي لا تطّبقيه وتتركيه على الشفايف طيلة اليوم.

4- الزنجبيل والقرفة: امزجي ملعقة صغيرة من زيت القرفة مع ملعقة صغيرة من برش الزنجبيل، فيساعد هذا الخليط على تكبير الشفاه بشكل كبير بعد وضعه لمدة خمس دقائق وازالته عن الشفايف.

5- شمع العسل مع القرفة: ضعي ملعقة صغيرة من شمع العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، ويمكن وضع هذا الخليط في عبوة لاستخدامه خلال الاسبوع بشكل متكرّر، مع الحرص على ازالة الخليط عن الشفايف بعد 5 دقائق من تطبيقه.