كيفية العناية بالطفل بعد التطعيم
امومة
هل يجب ان تقلقي على طفلك من التطعيم؟
حقائق غريبة عن الحمل
امومة
حقائق غريبة تكتشفينها للمرة الأولى عن الحمل

كيف يمكن المحافظة على صحة اسنان الطفل؟

السبت، 07 يناير 2017
خطوات لتعليم الطفل استخدام فرشاة الاسنان

قد لا يختلف شخصان على الاطلاق على ان تعليم الطفل كيفية الاعتناء باسنانه هي واحدة من اصعب الأمور التي تعاني منها الأمهات على الاطلاق. اذ تشير العديد من اللجرايات الى ان الاطفال يخشون من هذا الأمر ويعانون من صعوبة في مضمضة المعجون واخراجه من الفم. ولذلك فانه يجب على الام ان تعلم اهم خطوات لتعليم الطفل استخدام فرشاة الاسنان. وهذا الأمر سنحاول أن نساعدكن به في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

5 عادات يجب تعليمها للطفل في الحمام

خطوات لتعليم الطفل استخدام فرشاة الاسنان

قبل الحديث عن الخطوات التي يجب الاعتماد عليها لتعليم الطفل استخدام فرشاة الاسنان يجب الاشارة الى نقطة أساسية جداً وهي ان الأهل هم القدوة في هذا الاطار، وبالتالي يجب ان يكون الطفل معهم في الحمام عندما يقومون بتفريش اسنانهم، مع ضرورة خلق جو مناسب لترغيبه بالتفريش على ان يتم تقليد الاهل في اليوم التالي.

وفي مسعى لترغيب الطفل اكثر في تنزيف الاسنان ينصح الخبراء الاهل بتركه يختار فرشاة الاسنان التي يريدها والتي قد تحتوي على لعب معينة، الأمر الذي سيدفعه الى الاهتمام اكثر بتنظيف الاسنان ويعطيه الكثير من الانطباعات الايجابية حول كون فرشاة الأسنان ممتعة وغير مخيفة، هذا فضلاً عن وجود ابتكار جديد يعمل على وصل فرشاة الاسنان باحدى تطبيقات الالعاب، وبالتالي فعندما يعمل الطفل على تفريش الاسنان فانه يكسب المزيد من النقاط في اللعبة، وبالتالي فان هذا الأمر قد يحفزه على مزيد من الاهتمام باسنانه.

نصائح لوقاية طفلك من تسوّس الاسنان

كما يمكن ان تضع الأم أصابعها على أسنان الطفل، وان تحاول أن تقوم بحركة مماثلة لعملية التفريش، بعدها تضع الفرشاة في فم الطفل، مع ضرورة الانتباه الى معجون الاسنان الذي يتم ايتعماله بحيث يجب أن يحتوي على الفلورايد، كي يمنع البكتيريا من فرز الأحماض على السن؛ مما يعيد الحيوية إليه، ويحميه من التسوس، شرط أن يكون ذات طعم لذيذ لكي يحفذ الطفل على استعماله.

أما في ما يتعلق بطريقة بصق المعجون من الفم والمضمضة فهذا الأمر يجب أن تعتمد الام فيه على التقليد بحيث تقوم بهذه الخطوة أمام الطفل وتدفعه الى تقليدها.