التفاح للحامل
امومة
7 فوائد مذهلة للتفاح على صحة الحامل... تعرفي عليها!
طفلي لا يشرب الماء
امومة
كيف تشجّعين طفلك على شرب الماء؟ اليكِ هذه البسيطة

هل الألم أسفل البطن في الشهر الأول من الحمل خطير؟

الجمعة، 21 يوليو 2017
الم اسفل البطن للحامل في الشهر الاول

تعدّ مشكلة ألم البطن من المشاكل التي قد تصيبكِ خلال فترة الحمل، وهي تكون مشابهة لعرض ألم ما قبل الدورة. الاّ أن كثيرات لا تعرفن السبب الاساسي لهذا العارض، ولذلك سنقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب أن تعرفيه عن هذه المشكلة. مع ضرورة التأكيد على اشراف الطبيب دوماً على هذه الحالة خوفاً من أن تؤدي إلى نتائج عكسية.

 

الم اسفل البطن للحامل في الشهر الاول

يضع العديد من الأطباء الألم الذي قد تشعرين به في الشهر الأول من الحمل، في إطار الآلام الطبيعية التي قد تتعرض لها أي حامل، نتيجة العديد من الأسباب وأبرزها نمو الرحم، والتغييرات التي قد تطرأ على جسمها نتيجة الحمل.

وانطلاقاً من هنا يشدد الأطباء على عدم القلق من هذه الآلام، لأنها من الأمور الطبيعية التي ترافق الأشهر الأولى من الحمل، لأنها دليل على تكوّن الجنين في الرحم. إلّا أنه ومع تقدّم الحمل، فانكِ ستشعرين، إضافة الى ألم البطن، بالغثيان والدوار والدوخة مع التعرق الشديد، والتي تعتبر من أبرز مؤشرات الحمل في فتراته الأولى.

آلام الحوض عند الحامل طبيعية والعلاجات سهلة

في المقابل، وعلى الرغم من أن هذه الأمور تعتبر من الأمور الطبيعية جداً التي قد تشعر بها أي امرأة حامل، الاّ أنها قد تكون خطيرة إذا ترافقت مع آلام في منتصف البطن واستمرّت لساعات طويلة في الليل واختفت، ثمّ عادت لتشعري بها في مختلف الأوقات. وهنا يجب على الحامل اللجوء فوراً الى الطبيب المشرف على حملها واستشارته، لاجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من صحة سير الحمل.