متى يبدأ الطفل بالنظر
امومة
في اي عمر يبدأ الطفل بالنظر؟
تكوين الجنين في الشهر الثالث
امومة
كلّ ما يجب ان تعرفيه عن تكوين الجنين في الشهر الثالث

اتبعي هذه الخطوات للتخفيف من الم الظهر بعد الولادة

الخميس، 23 فبراير 2017
الم الظهر بعد الولادة

من الخطوات الأولى الأساسية لكي كأم عتيدة هي أن تعلمي ما الطرق التي تساعدك على التخلص من الم الظهر بعد الولادة ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك يد المساعدة في هذا الموضوع من خلال إرشادات ونصائح مفيدة لك سنبينها بشكل سهل لكي تعلمي كيفية اتباع الخطوات الأمثل في التخلص من الم الظهر بعد الولادة لأنه مؤذ لجسمك. 

كيف تتخلصين من البطن بعد الولادة القيصرية؟

- من المهم أن تتبعي الخطوات اللازمة من أجل التخلص من آلام الظهر بعد الولادة وتبدأين مثلاً بممارسة الرياضة لاستعادة الحركة والنشاط، فيكفي أن تتحركي لمدة دقائق معدودة لأنها كفيلة بمنحك الراحة الكافية للتخلص من الألم. قومي كذلك بممارسة رياضة المشي أو بعض الحركات التي تساعدك في تحريك المستمر للظهر من أجل التخلص من الم الظهر بعد الولادة.

- في الكثير من الأحيان ينتج ألم الظهر بعد الولادة عن حمل المولود بشكل خاطئ لذلك من المهم أن تنتبه الأم الى طريقة حملها للطفل لذلك عليها أن تبدأ بحمله منذ الأيام الأولى بشكل صحيح.

- وزن المرأة خلال الحمل يؤثر كثيراً على ألم الظهر لديها ويعد من الأسباب الرئيسة لذلك، ومن هنا إن شعرت المرأة بآلام مستمرة عليها إنقاص ومنها من أجل التخلص من الم الظهر بعد الولادة كما وخلال الحمل.

 نصائح لتعتني بجسمك بعد الولادة

 

- من الضروري أن تتفادي كل الأمور التي تحتاج منك شد الظهر أو القيام بمجهود كبير من الظهر كمثل كذلك حمل الطفل ونقله من مكان الى آخر. هذه الأمور تساعدك في التخلص من الم الظهر بعد الولادة.