لصقات منع الحمل
امومة
هذا ما تريدين معرفته حول لصقات منع الحمل
افكار وجبات للطفل بعمر 6 اشهر
امومة
3 وجبات شهية سيحبها طفلك في شهره السادس حتماً!

كيف تعالجين الم معدتك خلال الحمل؟

السبت، 28 يناير 2017
علاج الم المعدة للحامل

إن كنت حاملاً وتشعرين بألم في المعدة وتريدين أن تعلمي ما هو علاج الم المعدة للحامل نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدمه لك. 

 

نصائحنا للتخلص من الحموضة اثناء فترة الحمل

 

أسباب الم المعدة عند الحامل

 

تشعر المرأة الحامل خلال الحمل بألم في المعدة وبشكل خاص خلال الفترة الأولى من الحمل ويمكن أن تكون الأسباب الواقفة وراء ألم المعدة عند الحامل متعددة وعليها أن تميز فيما بينها أي إن كان الألم خطيراً أو مجرد ألم عابر. أسباب ألم المعدة عند الحامل متعددة ومن بينها مثلاً عدم استراحة الحامل خلال نهار عمل طويل فتشعر بعده بتقلصات شبيهة بتقلصات الطمث ولكن هذا الأمر ما هو سووى توسع الرحم ونموه لاستيعاب كبر حجم الجنين. أما السبب الثاني الذي قد يقف وراء الم المعدة عند الحامل من الممكن أن يبدأ بنزيف حاد مع حمى وقشعريرة لذلك من المهم أن تتصل بالطبيب لتشخيص الحالة التي تمر بها وبخاصة في المرحلة الأولى من الحمل وعنها قد يتأتي الإجهاض أو قد تكتشف المرأة أن هناك حمل خارج الرحم. 

 

5 اطعمة ننصح بها للحامل

 

علاج الم المعدة للحامل

 

ألم المعدة في الفترة الأخيرة من الحمل قد يشير الى أن الجسم يستعد للولادة في وقت قريب ومن المهم أن تتنبه المرأة لهذه الأعراض لتكون حاضرة. أما من حيث علاج الم المعدة للحامل فيمكننا القول أنه يمكن ان تستلقي المرأة على ظهرها يومياُ وترفع رجليها الى الأعلى مع تجنب الوقوف لساعات طويلة. لا يجب على المرأة أن تحمل أغراضاً ثقيلة لكي لا تصاب بألم المعدة خلال الحمل كما وعليها أن تبتعد عن الأطعمة الحارة وتكثر من شرب السوائل، كما تستطيع أن تستحم بمياه دافئة.