هل تتحسّس بشرتكِ على الشمس؟ نساعدكِ لتخطّي هذه المشكلة
العناية بالبشرة
هل تتحسّس بشرتكِ على الشمس؟ نساعدكِ لتخطّي هذه المشكلة
كاتشاب او مكياج… ماذا ستختارين؟
اطلالة ومكياج
كاتشاب او مكياج... ماذا ستختارين؟

6 أنواع وجبات خفيفة يمكن اعتمادها خلال الرجيم

الخميس، 25 أغسطس 2022
6 أنواع وجبات خفيفة يمكن اعتمادها خلال الرجيم

هل تعانون من الجوع بين الوجبات الرئيسية عند اتباع حمية غذائية؟ لا تلجأوا الى الأطعمة الدسمة، بل هناك وجبات خفيفة يمكن أن تتناولوها فتخفّفوا من الشعور بالجوع وهي صحيّة في الوقت نفسه.

وجبات خفيفة وصحيّة للرجيم

1- اللوز: يحتوي اللوز على نسبة عالية من الألياف والبروتين والدهون الصحية التي يحتاجها الجسم خلال الرجيم. فيمكنكم تناول اللوز مع كمية صغيرة من الفاكهة المجففة أو قطعة من الشوكولاتة الداكنة.

2- الحمص: يحتوي الحمص على الكثير من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع، كما أنه يعتبر وجبة خفيفة، فنصف كوب من الحمص يحتوي على 100 سعرة حرارية. ويمكنكم تناول حبّة جزر أو خيار مع الحمص.

3- الفشار: يُعتبر الفشار من المأكولات الغنية بالأليف ويقدم القليل من البروتين، ويمكنكم تناول الفشار بطريقة صحيّة كسناك بين الوجبات وذلك من خلال اتباع طريقة الطهو بالهواء دون زيت.

أي وجبات خفيفة تُعتبر مناسبة للأطفال؟

4- الزبادي والموز: انّ الزبادي والموز يعتبران من أكثر الوجبات الخفيفة المغذية والصحية، فالزبادي مع الموز أو أي فاكهة أخرى يقدمان نسبة عالية من الكالسيوم والألياف والبروتينات الصحية. ويمكنكم اختيار الزبادي الخالي من الدسم وتحليته بالفاكهة المفضلة لديكم.

5- الشوفان: يُعتبر الشوفان من أفضل مصادر الألياف، ومن أكثر الوجبات التي تساعد على الشعور بالامتلاء دون زيادة نسبة السكر بالدم.

6- سلطة الفاكهة: تعتبر سلطة الفاكهة أكثر سناك شيوعاً، كونها سهلة التحضير وتمنح الشعور بالانتعاش، كما أنها قليلة بالسعرات الحرارية ومغذية فهي تحتوي على الفيتامينات التي يحتاجها الجسم.