الوقاية من إكتئاب الحمل - أنوثة
امومة
للوقاية من إكتئاب الحمل... طبّقي هذه النصائح!
اغراض يمكن الاستغناء عنها في حقيبة الولادة
امومة
هذه الأغراض يمكنك الإستغناء عنها من حقيبة الولادة!

وجبات خفيفة وصحية... قدّميها دون تردّد لطفلك!

الإثنين، 17 سبتمبر 2018
وجبات خفيفة صحية للأطفال - أنوثة

تعتبر الوجبات الخفيفة من أهمّ الوجبات التي يمكن أن تقدميها لطفلك خصوصاً إذا كانت صحية ومفيدة له، إذ تعزز شهيّته وشعوره الدائم بالشبع. وفي موضوعنا اليوم سنعرض لك مجموعة من أفضل الوجبات الخفيفة والصحية التي ننصحك بتقديمها لطفلك وندعوك للإطلاع عليها.

7 وصفات سهلة وسريعة لوجبات طفلك في المدرسة!

1- الفواكه: تشكّل الفواكه على غرار الفريز، الموز، الكيوي والتفاح أحد أهمّ الوجبات الخفيفة والصحية التي يمكنك تقديمها لطفلك تبعاً لنكهتها الحلوة وغناها بالفيتامينات المختلفة. وننصحك هنا بتقطيعها بطريقة مميزة وتثبيتها بعيدان خاصة ما سيجذب طفلك إليها أكثر ويحثّه على تناولها، كما يمكنك تقديم القليل من اللبن مع الفواكه وسيحصل طفلك على ألذ وجبة خفيفة.

2- البيتزا: لا تترددي في تحضير قطع البيتزا الصغيرة والتي تعتبر من ألذّ الوجبات المفيدة. ويمكنك تحضيرها بسهولة تامة عبر إضافة صلصة البندورة الجبن والقليل من الزيتون إلى العجينة قبل خبزها، وتقديمها لطفلك في فترة بعد الظهر مثلاً.

3- الفشار: لا تترددي في تقديم الفشار لطفلك كوجبة خفيفة، صحية ولذيذة شرط ألّا تكثري من الزيت والملح أثناء تحضيرها. وتتمتع حبوب الذرة بقيمة غذائية ملحوظة وهي غنية بالألياف في الوقت عينه، وتساعد على فتح الشهية.

4- حبوب الإفطار: تعتبر حبوب الإفطار أو الكورن فلاكس من أفضل الوجبات الخفيفة التي يمكنك تقديمها لطفلك تبعاً لغناها بالألياف، ويمكنك تقديمها لطفلك إلى جانب كوب من الحليب. وننصحك هنا بالتركيز على حبوب الإفطار ذات النكهة الكلاسيكية التي لا تحتوي نسبة عالية من السكر.

كيف تساعدين طفلك الهزيل على إكتساب الوزن؟

5- الجبن: تتّصف الأجبان بغناها بالفيتامينات والكالسيوم ما يجعلها من أفضل الوجبات الخفيفة التي يمكنك تقديمها لطفلك. ويمكنك هنا تقطيع الجبن إلى مكعبات صغيرة وتثبيته على قطعة من البسكويت أو التوست مع إضافة قطع الخيار أو البندورة وإعطائه لطفلك.