طفلي يخاف من الأطفال الآخرين - أنوثة
امومة
هذه العوامل تدفع صغيرك إلى الخوف من الاطفال الآخرين!
كيف اساعد طفلي على التركيز في المدرسة - أنوثة
امومة
طفلك يعاني من ضعف القدرة على التركيز؟ ساعديه بهذه الأس...

كيف تساعدين طفلك الهزيل على إكتساب الوزن؟

الجمعة، 14 سبتمبر 2018
طفلي هزيل ماذا أفعل - أنوثة

هل يعاني طفلك من النحافة وتبحثين عن بعض الطرق التي يمكن أن تساعده على إكتساب الوزن بشكل صحّي وسليم؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع حيث سنقدم لك مجموعة من النصائح التي ستساعده حتماً على إكتساب الوزن وتخطّي نحافته التي باتت تقلقك.

ما هي الأسباب التي تمنع الرضيع بعمر 8 أشهر من الأكل؟

أولاً، حاولي أن تشجّعي طفلك على تناول الطعام من خلال تحضيره بطريقة مبتكرة وملفتة، ما سيحثّه أكثر على الأكل. كما يمكنك هنا التركيز على الأصناف التي يفضّلها وإعتاد تناولها.

ثانياً، تفادي التعامل مع طفلك بعصبية في حال رفض تناول الطعام إذ سيحثّه هذا الموقف على التمسك برأيه أكثر، بل حاولي إقناعه بهدوء بأهمية تناول الطعام.

ثالثاً، لا تترددي هنا في تناول الطعام أمامه ما سيشجعه أكثر على الأكل إذ غالباً ما يسعى الأطفال إلى التشبه بأمهاتهم، كما تستطيعين دعوة أصدقائه إلى الغداء معه ما سيشجعه أكثر على الأكل.

رابعاً، تحاشي تقديم الحلويات والأطعمة على غرار الموالح والشوكولا التي تحدّ من شهية طفلك، وقدمي له بالمقابل المكسرات والفواكه المجففة المفيدة لجسمه والتي تحفّزه في الوقت عينه على إكتساب الوزن.

خامساً، لا تترددي أبداً في إستشارة طبيب الأطفال الذي سيشخّص أسباب نحافة طفلك من خلال بعض التحاليل، ويصف له مجموعة من الفيتامينات والمكملات الغذائية التي ستساعده على إكتساب الوزن خلال فترة محدودة.

هذه التصرفات تدلّ على موهبة لدى طفلك... تنبهي إليها!

سادساً، ركّزي على الأطعمة التي تفيد طفلك وتساعد جسمه على إكتساب الطاقة والوزن على غرار النشويات والبروتينات، واحرصيقدر المستطاع على أن يتناول 3 وجبات يومياً.