الزعتر للحامل
امومة
هل يمكن للحامل تناول الزعتر؟
الكحة عند الاطفال خلال النوم
امومة
ساعدي طفلك على التخلص من الكحة أثناء النوم

بهذه المراحل تمر تربية طفلك

الخميس، 01 ديسمبر 2016
مراحل تربية الطفل

هناك مراحل متعددة تمر فيها تربية طفلك واليوم من موقع أنوثة سنحدثك بالتفصيل حول هذا الموضوع وما هي بالتحديد مراحل تربية الطفل.

كيف يجب التعامل مع الطفل الثرثار؟

من الولادة الى عمر الأربع سنوات

 

في هذه المرحلة تكونين قد أصبحت أماً واختبرت الشعور بنفسك وأخذت طفلك بين يديك وهنا تبدأ المسؤوليات التي عليك أن تحمليها تجاهه. في هذه المرحلة تقتصر التربية على الاهتمام بالطفل كخطوة أولى ومن ثم إرشاده عبر الصح والخطأ والاهتمام بنظافته الشخصية وبملابسه ومظهره الى جانب أسنانه ووقايته من المرض والبرد.

من عمر الأربع سنوات الى الست سنوات

 

في هذه المرحلة تبدأ التحديات بالظهور أمامك وعليك أن تهتمي بكل التفاصيل المتعلقة بطفلك وبخاصة مع بداية ذهابه الى المدرسة حيث سيتعرض لكافة أنواع الأمور من اختلاط مع الآخر الى المضايقات...علمي طفلك كيف يختار الأصدقاء الجيدين وكيف يتخلص من الذذين يضايقونه. كوني الى جانب طفلك وأضغي اليه في كل ما يطلبه منك لكي لا يتمرد لاحقاً بحجة أنه لا يوجد من يصغي اليه.

من عمر ست سنوات الى عشر سنوات

 

في هذه المرحلة اهتمي بثقافة طفلك وشجعيه على الدراسة والقراءة وكوني أنت الداعم الأساسي له في درسه ولا تدعيه يتغيب عن المدرسة لأقل الأعذاء أو يتهرب من القيام بواجباته الدراسية. في هذا العمر تبنين شخصية طفلك لمستقبل أفضل.

من 10 سنوات الى 14

هذه المرحلة تعد الأصعب بانتقال الطفل من الطفولة الى المراهقة فلا يجد من يفهمه وتلاحظين انه شارد وضائع في الكثير من الأحيان. تفهمي هذه المرحلة التي يمر بها طفلك ولا تبتعدي عنه لئلا يقع في معشر السوء، وجهيه نحو الأفضل وتحدثي معه عن مستقله وما ينتظره لكي يظل مرتبطاً بدراسته وبمسؤولياته.

ابتعدي عن الاساليب الخاطئة في تربية الاطفال

من 14 سنة الى العشرين

هنا استيقظ حس الشباب في ولدك ولم يعد طفلاً سيزعم أنه ما عاد يحتاج أحداً ولكن أفهميه أنك دوماً الى جانبه ليقصدك عند أول ضيق. تذكري أن تربية الأطفال غير سهلة وتتطلب الصبر لإنجاحها.