اعراض كيس الحمل الفارغ
امومة
إحذري هذه الأعراض... فهي تشير إلى كيس الحمل الفارغ!
لصقات منع الحمل
امومة
هذا ما تريدين معرفته حول لصقات منع الحمل

هل تشكل الشخصيات الكرتونية خطراً على اطفالك؟

السبت، 28 يناير 2017
تأثير الشخصيات الكرتونية على الاطفال

بالطبع يشاهد طفلك التلفاز ويظل أمامه لوقت من الزمن خلال اليوم لذلك في هذا المقال من موقع انوثة سنعرفك الى تأثير الشخصيات الكرتونية على الاطفال من الناحيتين الإيجابية والسلبية. 

 

تعرفي على مراحل النمو اللغوي عند طفلك

 

- من الممكن أن تؤثر الشخصيات الكرتونية سلباً على الأطفال بحال كانت شخصيات عنيفة تستخدم القتل والضرب في الأفلام التي يشاهدها أطفالنا على الشاشة الصغيرة فيحاولون تقليدها وهذا أمر لا يجوز.

 

- هناك شخصيات كرتونية عنيدة تتعمد إعصاء أوامر الأهل في الأفلام والطفل يشاهدها مراراً وتكراراً ويحسب أن هذا الأمر طبيعي فيبدأ بعصيان أوامر والديه ولا ينصاع لما يقولانه له لأن التلفاز بالأساس يلقن الطفل القليل من تربيته المجملة.

 

- من تأثير الشخصيات الكرتونية على الاطفال أنها تزود أطفالنا بعبارات قد تكون مسيئة لأخلاقهم أو عقيدتهم من هنا ننصحكم بأن تنتبهوا للأمور التي يشاهدها أطفالكم عبر الشاشة الصغيرة. 

 

- من بين أمور أمور أخرى حول تأثير الشخصيات الكرتونية على الاطفال يمكننا أن نذكر الرسوم التي تقلد أصوات الحيوانات كالبقرة أو الكلاب فيبدأ الطفل هو كذلك بتقليد هذه الحيوانات عندما يلهو ويلعب مع أصدقائه فيجب أيضاً التركيز على هذه النقطة.

 

- فضلاً عن الأمور السلبية التي تحدثنا عنها حول تأثير الشخصيات الكرتونية على الاطفال لا يسعنا أن نقول أن التأثير يكون في الكثير من الأحيان إيجابياً ويتقن الطفل اللغة التي يشاهد الكرتون فيها ويعلم عدة كلمات جديدة من عدة لغات وفق الأمور التي يشاهدها.

 

تنبهي الى تأثيرات الاعلانات التلفزيونية على طفلك!

 

- هذا ونضيف الى تأثير الشخصيات الكرتونية على الاطفال أن الكثير من الرسوم الكرتونية تعلم الطفل كيفية اكتساب الصفات الإنسانية الجيدة كما وأنها تنمي شخصيته.