حماية الحياة الزوجية من الرتابة
حياة زوجية
حماية حياتك الزوجية من الرتابة... مهمة صعبة ولكن غير م...
كيفية انتقاد الزوج بطريقة بناءة
حياة زوجية
انتقدي زوجك بطريقة بناءة تجنباً للمشاكل الزوجية

تجنّبي تأثير صديقاتك على حياتك الزوجية

الثلاثاء، 03 فبراير 2015
تأثير الصديقات على الحياة الزوجية

صحيح أن الأصدقاء مهمّين في حياتنا، إذ يدعموننا ويقفون بجانبنا عندما نحتاجهم، ولكنّهم قد يكونون أيضاً سبباً للشجارات والخلافات الزوجية. فقد بيّنت الكثير من الأبحاث والتجارب أنّ الصديقات قد يؤثّرن سلباً على الحياة الزوجية. فإذا كانت صديقاتك سبب  خلافاتك مع زوجك، إليك طرق تجنّبك تأثير صديقاتك على حياتك الزوجية من دون التخلّي عن صداقتهنّ:

 

1- تحديد سبب الخلاف والانتقاد: قد يكون خلافك مع زوجك ناجماً عن انتقاده لصديقاتك. ولذلك، وقبل افتعال المشاكل، حاولي تحديد سبب انتقاده لهنّ. فإذا كان السبب يكمن في قضائك وقتاً طويلاً معهنّ وإهمالك حياتك الزوجية، فعندئذٍ يكون عليك البحث عن الحلّ وخلق التوازن بين زوجك وصديقاتك اي بين حيات الخاصّة وحياتك الزوجية. أمّا إذا كان لا يحبّذ معشرهنّ أو أخلاقهنّ وطريقة تصرفهنّ، عندئذِ وجب عليك الابتعاد عنهنّ.

 

ما هو تأثير عدم الثقة بالنفس على الزواج؟

 

2- الحفاظ على الاسرار الزوجية: المرأة عكس الرجل تميل الى إفشاء أسرار حياتها الزوجية لصديقاتها، وهذا ما يزعج الرجل ويغيظه. وبالتالي وتجنّباً لتأثير الصديقات على الحياة الزوجية، حافظي على أسرارك الزوجية وعلى "قدسيّة" الزواج ولا تقحمي صديقاتك في خلافاتك مع زوجك لان ذلك قد يؤدي الى تفاقم المشاكل بينكما. كذلك، لا تتكلّمي عن صفات زوجك السيئة أمام صديقاتك ولا تتذمّري من وضعه المالي المتردّي مثلاً.

 

3- الابتعاد عن إثارة الغيرة: تجنّبي إثارة غيرة زوجك من صديقاتك وبالتالي لا تشعريه أبداً أنّك تقضين وقتاً أطول مع صديقاتك تجنّباً للروتين الذي اقتحم حياتك الزوجية. وبالتالي، حاولي عوض البحث عن المتعة والتسلية مع صديقاتك، اختلاق المشاريع التي تطرد الروتين من حياتك الزوجية.