حسابات إنستقرام عن الأمومة يجب متابعتها
امومة
9 حسابات إنستقرام عن الأمومة عليك متابعتها
حلول لغيرة الزوج من الطفل الجديد
امومة
لا تدعي الغيرة تفرّق بين زوجك والمولود الجديد!

كيف يمكن ان تدرّبي طفلك على تحمل المسؤولية؟

السبت، 25 فبراير 2017
كيفية تدريب الابناء على تحمل المسؤولية

لا يتحمل الكثير من الأبناء المسؤولية في حياتهم اليومية، ولكن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك كيفية تدريب الابناء على تحمل المسؤولية لتأخذي هذه الخطوات بشكل جدي في الحياة التي يعشونها وطريقة تربيتهم. 

 

لعائلة مستقرة ... احذروا التمييز بين الأبناء

 

- امنحي طفلك المجال ليقوم بالأشياء التي يريدها بنفسه من دون أن يتكل عليك بل كوني مشرفة عليها ليس فقط ولا تنفذيها بنفسك من أجله. 

 

- أظهري لطفلك أنك تعتمدين عليه في الكثير من الأمور، من هنا وعندما يعلم الطفل أنه يتحمل مسؤولية الأمر بنفسه سيقوم بإنجازه بشكل جيد من دون أن يتكل عليك فينطلق في تحمل المسؤولية.

 

- الثقة أهم عامل في تربية المسؤولية عند الطفل، لذلك أظهري لطفلك أنك تثقين به وهو انطلاقاً من هذا الأمر سيثق بالقدرات التي يمكنه أن يمنحها لنفسه.

 

- رددي لطفلك دائماً أنك فخورة به وبكل الأمور التي يقوم بها، عندما يعلم ذلك سيسعى الى تحسين الأشياء وتطويرها وهذه الطريقة هي مدرجة ضمن كيفية تدريب الابناء على تحمل المسؤولية.

 

- جربي أن تضعي طفلك في مواقف مهمة بالنسبة اليه كمثل أن يقرر كيفية اختيار ملابسه واجعليه يقرر كيفية تصرفه معها. 

 

- في مواقف الحياة اليومية علمي طفلك كيفية تحمل المسؤولية لأنه بنفسه سيقتدي بك من أجل القيام بجميع تصرفاته، وتذكري أنك أنت القدوة الحسنة لطفلك، وهو سيقتضي بك في جميع الحالات والمواقف. 

 

هكذا يجب التعامل مع اختلاف الطباع بين الابناء

- كلما تقدم طفلك بالسن تتغير طريقة نظرته الى المسؤوليات لذلك ومن خلال كيفية تدريب الابناء على تحمل المسؤولية يمكنك أن تقدمي له النصائح اللازمة ليكون مسؤولاً في المستقبل.