الإفطار المناسب للحامل بعد الصيام - أنوثة
امومة
للحامل... هذا الإفطار هو الأنسب بعد الصيام!
تخسيس البطن بعد الولادة - أنوثة
امومة
هذه النصائح أساسيّة لتخسيس بطنك بسهولة بعد الولادة!

هل يمكن أن تسخّني طعام طفلك في الميكروويف؟

الأحد، 27 مايو 2018
تسخين طعام الطفل في الميكروويف - أنوثة

تلجأ بعض الأمهات إلى تسخين طعام أطفالهنّ بالميكروويف تبعاً لسهولة وسرعة هذه الطريقة دون التوقّف عند النقاط السلبية والإيجابية المرتبطة بهذه العمليّة. فإذا كنت تنوين إستخدام الميكروويف لتسخين طعام طفلك إطّلعي على المعلزمات المفيدة التي ستعرضها لك أنوثة في هذا السياق.

طفلك لا يحبّ الخضار؟ هكذا تتعاملين مع هذه المشكلة

هل تسخين طعام طفلك بالميكروويف آمن؟

تشير مجموعة من الدراسات إلى إمكانية إستخدام الميكروويف بغية تسخين طعام الأطفال. وإستبعدت الدراسات عينها الرابط ما بين التسخين بالميكروويف وإحتمال الإصابة بمرض السرطان. إلّا أنّ عملية التسخين هذه يجب أن تخضع لبعض الشروط والنقاط التي تضمن حماية طفلك من بعض الآثار السلبية التي يمكن أن تنتج عنها.

أيّ الشروط يجب إتباعها ند تسخين طعام الطفلفي الميكروويف؟

أولاً، احرصي على سكب الطعام في وعاء زجاجي قبل تسخينه في الميكروويف. وإبتعدي كلياً عند إعتماد الأوعية البلاستيكية إذ يؤدّي تعريض البلاستيك إلى أشعّة الميكروويف إلى إنتاج جزئيات مضرّة يسهل إختلاطها بالطعام ما يؤثّر سلبياً على صحة طفلك.

ثانياً، إلتزمي بتغطه طعام طفلك قبل تسخينه في الميكروويف وتفادي هنا إستخدام أوراق الألومينيوم فتأثيرها سلبيّ جداً على الطعام بعد تعرّضها لأشعة الميكروويف.

ثالثاً، قلّبي طعام طفلك جيداً وأكثر من مرّة بعد الإنتهاء من تسخينه في الميكروويف ما يساعد على توزيع السخونة بشكل متوازن في الطعام.

هل تريدين إعداد طعام طفلك الرضيع في المنزل؟ هذه النصائح مفيدة لك

رابعاً، لا تقومي أبداً بإعادة تسخين بقايا الأطعمة المسخّنة في الميكروويف وتقديمها لطفلك إذ تفقد كلياً عناصرها الغذائية، بل يستحسن تخلّصك نهائياً منها.