استقبال المولود الجديد
امومة
كيف تتحضرين لاستقبال مولودك الجديد؟
علاج القلق عند الاطفال
امومة
كيف يمكن علاج القلق عند الاطفال؟

هل يمكن للحامل ان تقوم بتشقير حواجبها؟

الخميس، 07 يوليو 2016
تشقير الحواجب للحامل

على الرغم من أن الحامل تسعى دوماً الى المحافظة على جمالها، لا سيما في الاشهر الأخيرة، نظراً يتركه هذا الأمر من نتائج سلبية على بشرتها لناحية البهتان، الا انها يجب أن تكون متنبهة دائماً لما تقوم به أو ما تستعمله لأن هذا الأمر قد يكون له نتائج سلبية على صحتها وصحة الجنين على حد سواء، لا سيما لناحية استعمال الصبغة. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة ما يجب ان تعرفوه عن تشقير الحواجب للحامل.

 

هل يمكن للحامل ان تستعمل الكيراتين؟

 

تشقير الحواجب للحامل

 

يشدد الاطباء على انه لا يجوز تشقير الحواجب أثناء فترة الحمل، لان هذا قد يؤدي الى اضرار بالجنين لا سيما في الاشهر الثلاثة الأولى من الحمل حيث يتكون القلب والكلي والمشيمة ابتداء من الأسبوع الثاني عشر في الحمل وبالتالي فان الصبغ أو التشقير سيلحقان ضرراً بالغ الخطورة في هذه الفترة من مراحل تكوين ونمو الجنين.

الا ان هذا الخطر لا يختفي مع انتهاء الفصل الأول من الحمل بل يستمر حتى  الشهر السابع، وعلى الخطورة نفسها، خصوصاً وان في هذه المرحلة يبدأ الجنين في زيادة إنتاج السائل الامنيوسي  أي السائل المحيط به وبالتالي فان تشقير الحواجب يؤدي الى التقليل من هذا الانتاج لأنه يحتوي على مواد من شأنها أن تقلل الإنتاج مما يؤدي إلى ضمور في حجم الرئتين وعدم اكتمال نموهما .

 

كيف تنظف المرأة حامل بشرتها؟

 

وما ان تنهي الحامل شهرها السابع حتى تبدأ خطورة مواد التصبغ والتشقير بالتراجع، الا ان هذا الأمر وعلى الرغم من عجم خطورته كثيراً في هذه الفترة الا انه ينصح بأن تكون دوماً تحت اشراف الطبيب المتابع للحمل اذ قد يكون من المضر على الحامل استعمال الصبغة طول فترة الحمل للمحافظة على صحة الجنين.