طرق الحفاظ على سلامة الاطفال من لعبة بوكيمون غو
امومة
هكذا تحمين طفلك من لعبة البوكيمون غو
طرق كسب صداقة الولد المراهق
امومة
هكذا تكسبين صداقة المراهق

تعرفي على قائمة مأكولات طفلك في الشهر الرابع

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016
طعام الطفل في الشهر الرابع

تنتظر الكثير من الامهات اللحظة التي يسمح لها الطبيب في ان تعطي الطعام الصلب لطفلها وتبتعد قدر الامكان عن اعطاء زجاجات الحليب او حتى حليبها الخاص. وانطلاقاً من ان التغذية السليمة هي مفتاح صحة وسلامة جسم الطفل، ونموه بشكل طبيعي، يصبح من المهم إضافة أغذية تكميلية إلى حليب الرضاعة لاعطاء جسم الطفل المزيد من البروتينات والفيتامينات، ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة طعام الطفل في الشهر الرابع.

 

ماذا يتغير بنوم الطفل في الشهر الرابع؟

 

طعام الطفل في الشهر الرابع

 

قبل البدء بالحديث عن طعام الطفل في الشهر الرابع يجب الانتباه الى ضرورة العودة دوماً الى الطبيب المشرف على الطفل في هذه المرحلة، لا سيما وانه في خلال الأشهر الأولى للرضيع، لا يعطى الحليب إلّا من الأم أو الحليب الصناعي، الا انه ومع ازدياد نموه ودخوله في الشهر الرابع، تكون معدته قد كبرت، وأصبح بحاجة أكبر للغذاء، ومن هنا يبدأ البحث في امكانية ادخال المغذيات التكميلية والاضافية الى طعامه.

اذ يرى عدد من الاطباء الى أن بداية الشهر الرابع سيكون الوقت المناسب للبدء في إعطاء الطفل مغذيات تكميلية، حيث يبدأ فيه التطور الانمائي عنده، فيصبح قادراً على دفع الطعام في الفم إلى الداخل باتجاه الحلق، كما يمكن للطفل في هذه المرحلة ايضاً  ان يعبر عن جوعه بطريقة أفضل وايضاً عن شبعه او عدم رغبته في الطعام.

 

اكتشفي معنا تفاصيل مرحلة الزحف عند الطفل

 

في المقابل، يرى الكثير من الاطباء الى ان إدخال الطعام الى الطفل قبل أوانه يؤدي إلى مشاكل في الهضم، والحساسية، والبدانة ومن هنا ينصح الاطباء دوماً بالانتظار الى نهاية الشهر الخامس وبداية الشهر السادس حيث يمكن جعلهم يتذوقون أطعمة أخرى خفيفة تستخدم مع الأطفال مثل اللبن.