حبوب الحديد للحامل
امومة
لماذا يجب ان تتناولي حبوب الحديد خلال فترة حملك؟
تخزين حليب الام
امومة
تخزين حليب الام له قواعده... إكتشفيها معنا!

لماذا يتعرق الاطفال اثناء النوم؟

الجمعة، 03 فبراير 2017
اسباب التعرق اثناء النوم عند الاطفال

تتعدد اسباب التعرق اثناء النوم عند الاطفال وإن كان طفلك يواجه هذه المشكلة وتريدين أن تعلمي الأسباب التي تقف وراءها نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنقدم لك عن ابرز الاسباب التي يجب ان تعرفيها. 

 

هل يجب ان ينام الطفل على بطنه؟

 

- تؤثر العوامل الوراثية كثيراً في هذا الأمر فإن كان أحد الوالدين يعاني من التعرق الكثير قد تنتقل هذه الحالة منه الى الطفل.

 

- عند الرضاعة يتصل الطفل بشكل مباشر بجسم الأم الأمر الذي يؤدي الى ارتفاع درجة حرارته فيحاول تبريد نفسه من خلال إفراز العرق.

 

- من الممكن أن يكون أحد اسباب التعرق اثناء النوم عند الاطفال كثرة الملابس التي يرتديها الطفل والتي لا تكون ملائمة للجو كثيراً فيشعر بالحر.

 

- بحال إغلاق غرفة الطفل خلال نومه أو أثناء الرضاعة يمكننا أن نعتبر الأمر كأحد اسباب التعرق اثناء النوم عند الاطفال ويجب التنبه اليه. 

 

- لا تضعي الكثير من الأغطية فوق الطفل لأنها من اسباب التعرق اثناء النوم عند الاطفال، وبخاصة إن كانت الأغطية مصنوعة من البوليستر.

 

- في الكثير من الاحيان يمكن ان يكون الدواء من اسباب التعرق اثناء النوم عند الاطفال بحال لم يناسب جسم الطفل الأمر الذي يسبب له التعرق.

 

حددي ايقاع نوم لطفلك في الشهر الرابع

 

- من اسباب التعرق اثناء النوم عند الاطفال نذكر مشكلة الغدد المسؤولة عن إفراز العرق فتكون نشيطة عن المعدل الطبيعي في الجسم ويظهر العرق على الطفل مع أصغر مجهود يقوم به.

 

- هناك إضطرابات أخرى تعد من اسباب التعرق اثناء النوم عند الاطفال ومن بينها مشاكل القلب منذ الولادة أو اضطرابات الغدد الصماء.