علاج تمدد الجلد خلال الحمل
امومة
كافحي تمدد الجلد خلال الحمل بهذه الطرق
علاج الغازات عند الاطفال
امومة
كيف يمكن علاج الغازات عند الاطفال؟

كيف تعود العلاقة الحميمة الى طبيعتها بعد الانجاب؟

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016
تعزيز العلاقة الحميمة بعد الانجاب

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة عدم القدرة على العودة الى العلاقة الحميمة الطبيعية بعد الولادة، نتيجة أمور كثيرة قد تكون معرضة لها في هذا الاطار، لا سيما لناحية امكانية وجود جروح في الاعضاء التناسلية نتيجة الولادة الطبيعية. الا ان هذا الأمر قد يكون اخف في حال الولادة الطبيعية. فاذا كنت ممن يعاني من هذه المشكلة ويريد العودة الى حياة جنسية طبيعية منعاً لاي احراج مع الزوج. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة بعض النصائح لتعزيز العلاقة الحميمة بعد الانجاب.

 

لهذه الاسباب يكون النفور من العلاقة الحميمة بعد الانجاب

 

كيفية تعزيز العلاقة الحميمة بعد الانجاب

 

ان اعادة تعزيز العلاقة الحميمة بعد الانجاب لا يحتاج الى الكثير من الجهد من قبل المرأة بل الى بعض الخطوات البسيطة التي تساعد على اعادة احياء هذه العلاقة مع الشريك، اذ يجب عدم التركيز على عدد مرات العلاقة بل على جودة اللقاء وامكانية تحقيق الرضا الجنسي بين الزوجين، ومن هنا ينصح الاطباء الجنسيون بالإكثار وتطويل فترة المداعبة بين الزوجين، بعيداً عن المواعيد الضاغطة أو القلق على الأطفال.

كما يشدد الاطباء على ضرورة الابتعاد عن تناول أي أدوية بدون استشارة الطبيب المختص، مع ضرورة اللجوء الى بعض الأمور التي تساعد على تحفيز الرغبة واستمرارها، مثل المداعبة الحميمة، والنكات الحميمة، ما يساعد على تحفيز الرغبة وتطويل الإثارة إلى أن تتم العملية الجنسية بصورة مشبعة للطرفين.

 

كيف تتمتعين بأول علاقة حميمة بعد الولادة؟

 

الا انه في المقابل، يجب الانتباه الى ضرورة  تقدير التغيير الذي يطرأ على الجسم والناتج عن الحمل وبعد الولادة، ومن هنا ينصح بتناول الاطعمة الصحيّة وشرب كميّات وافرة من السوائل، مع ضرورة التمتع بالراحة بأكبر قدر ممكن مع العناية الشخصية بالمظهر العام للحفاظ على العاطفة المُتبادلة بين الزوجين .