اطعمة تساعد على فتح شهية الاطفال
امومة
لا تستسلمي لقلّة الشهية عند طفلك... وهذه الاطعمة الارب...
اسباب تمنع الاطفال من النوم في الليل
امومة
هل يعاني طفلك من الارق ليلاً؟ 4 أسباب يجب ان تعرفيها

لا تتركي ببرونة طفلك دون تعقيم... واليكِ الطريقة!

الإثنين، 19 يونيو 2017
طريقة تعقيم الببرونة

بما أنك بالطبع تهتمين بصحة طفلك، سنقدم لك اليوم من موقع أنوثة طريقة تعقيم الببرونة لكي تبعدي البكتيريا والجراثيم عنه لأن مناعته خفيفة ومن الممكن أن يلتقط أي مرض بسببها.  

ما هي أفضل طريقة لتعقيم الرضاعات الطبيعية؟

أهمية تعقيم الببرونة

من الضروري تعقيم الببرونة بشكل دوري لأن التعقيم يحول دون انتقال البكتيريا منها الى الطفل لذلك ينصح كل الأطباء حول العالم بالنسبة الى صحة الأطفال بضرورة تعقيم الببرونة يومياً وحتى بين الوجبات من خلال غسلها بشكل جيّد بالماء والصابون والفرشاة وتنظيف الحلمة بطريقو مركّزة من اجل التخلص من بقايا الحليب ومن المهم التخلص من سائل التنظيف بطريقة جيدة. 

طريقة تعقيم الببرونة

تتوفر طريقتان من أجل تعقيم الببرونة فالطريقة الأولى تكون من خلال التبريد بحيث تضعين الببرونة بعد غسلها جيداً بالفريزر لمدة ساعة أو أكثر. من فوائد تبريد الببرونة نذكر أن البرودة الموجودة في الفريزر تقتل كل أنواع البكتيريا ومن ثم بعد تبريدها تحفظ الببرونة في البراد.

أما التعقيم بالطريقة الثانية فهي تكون من خلال الغلي ففيها نضع الببرونة في الماء المغلي وعندما تصل الى درجة الغليان العالية نضع كل أجزائها في الماء ونحكم إغلاق القدر وتترك الببرونة في الماء لمدة ربع ساعة، وأما شرط اللجوء الى الغليان فهي أن تكون الببرونة من النوع الطبي المصنوع من البلاستيك المخصص للأطفال. 

خطوات بسيطة وتتقنين تعقيم أدوات طفلك! 

أقراص التعقيم

هذه الطريقة الثالة لتعقيم ببرونة الأطفال تعرف بالتعقيم باستخدام أقراص التعقيم التي تباع في قسم الببرونات والتي تتبعين الإرشادات الموجودة عليها من أجل النجاح في تعقيم الببرونة، وأما أيضاً فيمكنك تعقيم الببرونة من خلال استخدام جهاز التعقيم الذي يعمل على البخار.