اجمل صور اطفال
امومة
صور اطفال ولا اروع اخترناها لكِ من انستقرام!
اسوأ اطعمة لصحّة الاطفال
امومة
هذه هي أسوأ 6 أطعمة للأطفال... ابعديهم عنها قدر الامكا...

هل يجب ان نغضّ النظر عن تعلق الطفل الزائد بوالدته؟

الخميس، 23 مارس 2017
تعلق الطفل الزائد بأمّه

إن العلاقة الوطيدة التي تربط الأم بطفلها وعلى الرغم من أنها من اجمل العلاقات على الاطلاق وأكثرها حبّاً الاّ أنها قد تترك الكثير من النتائج السلبيّة على صحة الطفل لا سيّما في فترة الذهاب الى المدرسة. فابتعاد الطفل عن أمه قد يشعره بانعدام الرعاية والاهتمام به ما قد يجعله يعاني من الكثير من المشاكل الصحيّة. ومن هنا سنقدم لكنّ في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح التي يمكن ان تساعد من تخفيف تعلق الطفل الزائد بأمّه.

 

احذري كثرة الدلال لأنها قد تفسد طفلك

 

أسباب تعلق الطفل الزائد بأمّه

 

يرى العديد من العلماء أن تعلق الطفل الزائد بأمه في مرحلة الطفولة المبكرة أمراً طبيعياً نظراً لدور الأم الأساسي في حياته، الاّ ان هذا الأمر يصبح غير طبيعي اذا ما زاد مع تطور نمو الطفل الى حدّ عدم قدرة الطفل على الابتعاد عن أمه او شعوره بالخوف عند غيابها عنه. ويعود هذا الأمر بشكل أساسي، بحسب علماء الاجتماع، الى استخدام الأم للأساليب السلبية في التربية كالتلاعب بالحب والتهديد بتركه أو هجرانه والقسوة والصراخ والحماية الزائدة والخوف المبالغ فيه عليه، هي من أهم الأمور التي قد تشعره يتعلق بأمه خوفاً من خسارتها.

طرق التعامل مع تعلق الطفل الزائد بأمّه

 

من أهمم الأمور التي يجب العمل على التعبير الدائم له عن حبها وحنانها باللمس والعناق والتقبيل كي يشعر الطفل بالأمان والطمأنينة، مع ضرورة العمل على مساعدة الطفل على تحمل المسؤولية وليتعلم الاستقلالية والاعتماد على النفس بحسب عمره وقدرته على فهم هذه الأمور.

ومن الأمور التي يجب على الأم العمل عليها هي عدم الخروج من البيت متخفية، بل عليها أن تخبر طفلها بصدق وببساطة إلى أين ستذهب والوقت الذي ستقضيه في الخارج، ليشعر طفلها بالأمان.

كيف يجب التعامل مع الطفل الثرثار؟ 

هذا من دون أن ننسى ضرورة العمل على تشجيع الطفل  على اللعب مع اطفال آخرين واللعب معه لتحفيزه على الدخول في المجتمع المحيط به.