اطعمة تؤثر على طعم الحليب خلال الرضاعة
امومة
6 اطعمة تؤثر على طعم الحليب الطبيعي
امور يجب توقعها في الشهر الاخير من الحمل
امومة
هذا ما سيحصل معك في الشهر الاخير من الحمل

كيف يمكن تعليم الطفل الادخار؟

السبت، 24 ديسمبر 2016
طريقة تعليم الطفل اهمية المال

من الأمور التي يسعى العديد من الاهالي الى تعليمها للاطفال هي كيفية المحافظة على الأمور المادية، انطلاقاً من مبدأ "خبئ قرشك الابيض ليومك الاسود". وعلى الرغم من ان العديد من الاطفال قد لا يكونون مدركين فعلياً لهذا الأمر الا ان تعليمهم ومنذ سن صغير على ادخار الأموال قد يكون بداية مفيدة جداً لهم في المستقبل. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة طريقة تعليم الطفل اهمية المال.

نصائح لتعليم الطفل اساليب الاعتذار

طريقة تعليم الطفل اهمية المال

 

هناك الكثير من الأمور التي يمكن على الام التركيز عليها لتعليم طفلها اهمية المال، ولعل ابرزها تعليمه الصبر وتدريبه على الانتظار لبعض الوقت قبل أن يحصل على اللعبة التي يتوق إليها، لا سيما اذا ما كان الطفل يعاني من قلة الصبر، وعدم قدرته على الانتظار الى حين الحصول على الأمور التي يريدها.

كما يجب أن يكون الاهل مثالاً للطفل في عملية ادخار المال والمحافظة عليه، ومن هنا يجب على الاهل ان يشاركوا اطفالهن في خبراتهم الشخصية في مجال إنفاق المال وإدّخاره والتبرّع به، وذلك من خلال تعليمه كيفية تقسيم المصروف الصغير على ان تكون الحصة الأولى للمال الذي يمكن استعماله لشراء الملصقات والألعاب الصغيرة وإلى ما هناك من أمور، كما يجب ادخار القسم الثاني من المال، لشراء غرض ثمين في وقت لاحق، على ان يتبرع بالقسم الثالث من المال الى الاشخاص المحتاجين.

الصداقة أساس لتنمية شخصية الطفل

الا ان هذا الأمر يجب أن يترك الى حرية الطفل، غفي كيفية التصرف بماله الخاص، على ان يتحمل كامل العواقب التي قد تنشأ نتيجة انفاقه جميع الأموال، اضافة الى حريته المطلقة في اختيار الهدايا التي يحب ان يشتريها بماله، فهذا الأمر قد يترك لديه الكثير من المسؤولية الشخصية والقدرة على اتخاذ القرارات المناسبة له.