تقوس الساقين عند الاطفال
امومة
حافظي على معدل الفيتامين D لتجنب تقوس الساقين عند طفلك
اعراض سكر الحمل
امومة
هذه هي أعراض سكر الحمل

كيف تعلمين طفلك استخدام الحمام؟

الأحد، 29 مايو 2016
تعليم الطفل الحمام

ما ان يبلغ طفلك عامه الثاني حتى يجب أن تبدأي في تعليمه كيفية استخدام الحمام ان لناحية الاعتناء بنظافته الشخصية أو التعلم كيفية الدخول الى الحمام، ما يستدعي الكثير من الاهتمام من الوالدة، للاستعداد عن التوقف عن استخدام الحفاض، فكيف يجب تعليم الطفل الحمام؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع انوثة.

 

للمحافظة على بشرة طفلك... احذري كثرة الإستحمام

 

تعليم الطفل الحمام

 

على الرغم من ان بعض الاطفال قد لا تكون على استعداد لتقبل التدريب على استعمال الحمام، الا ان على العائلة لا سيما الاب والاب العمل على حثهم على هذا الموضوع ومراقبة العلامات الصحيحة كتقليد عادات استخدام الكبار للحمام على سبيل المثال، من دون الضغط عليه قبل أن يكون مستعداً تماماً لهذه الخطوة.

 

ولتحفيز الطفل على استخدام الحمام يجب شراء قصرية ذات حجم مناسب للأطفال أو مقعد حمام خاص يمكن وضعه فوق قاعدة التواليت العادية. ويجب ان تجعل الام طفلها يجلس على القصرية بملابسه كاملة مرة يومياً، اذ يكون الوقت محتمل فيه أن يتبرّز. هذا سيعوّده على القصرية وتقبلها كجزء من الروتين اليومي الخاص به. كما يجب على الام ان لا تشرح سبب استخدامها لأن الهدف هو التعوّد عليها فقط.

 

كما يجب في البداية جعل الطفل يجلس على القصرية من دون حفاض، لتعويده على فكرة الجلوس، على ان تبدأ الام بعدها بشرح ما تقوم به وتأكيد ان هذا الأمر هو كما يقوم به الكبار وشرح ضرورة خلع الملابس قبل الجلوس في الحمام كما يفعل الكبار.

 

كيف تساعدين طفلكِ على التخلّص من الحفّاض؟

 

كما يمكن للاهل شرح للطفل اين يذهب البراز وتشجيعه على الاهتمام بنفسه وتحمل المسؤولية، واستخدام القصرية كلما شعر بالحاجة إلى ذلك. حتى إذا كان طفلك جافاً ونظيفاً طوال النهار، قد يتطلب الأمر عدة أشهر أو عدة سنوات قبل أن يتمكن من التدريب الليلي ، فلا تتخلصي من جميع الحفاضات بعد. ففي هذا السن، لا يكون جسمه ناضجاً بالصورة الكافية التي تجعله يستيقظ أثناء الليل للذهاب إلى الحمام.