الرضاعة اثناء الحمل
امومة
اكتشفي كل المعلومات عن الرضاعة اثناء الحمل
كيفية مساعدة الطفل للتأقلم مع تغيير مكان السكن
امومة
كيف تساعدين طفلك على التأقلم مع المنزل الجديد؟

الوجبات السريعة... الضرر الأكبر على أطفالك!

الجمعة، 13 مايو 2016
تناول الاطفال للوجبات السريعة

تعتبر الوجبات السريعة من الأمور الجديدة في نظامنا الغذائي، والتي أثّرت على شكل الجسم المعروف بالنحافة والرشاقة والقوة. فهذه الوجبات تحوي معدلات عالية من السعرات الحرارية، خاوية من العناصر المغذية، وتنطوي على الكثير من الأضرار الصحية. وتكمن المشكلة الأكبر في تناول الاطفال للوجبات السريعة. تعرّفي مع موقع أنوثة أضرارها على أطفالك.

 

الوجبات السريعة أسرع طريق لمرض السكري

 

مشاكل صحية لدى الاطفال

 

إنّ تناول الأطفال لهذا النوع من الوجبات بما تحتويه من كميات كبيرة من الدهون، تؤثر على المخ، وتسلبهم الإرادة في التوقف عن تناول هذه الوجبات. كما تعمل على تنشيط الجين الخاص بالسمنة بصورة مرضية. بالإضافة إلى وجود علاقة بينها وبين الإصابة بالأنيميا وفقر الدم وارتفاع نسبة الكولسترول. بجانب وجود علاقة بين المشروبات المرفقة مع هذه الوجبات التي تحتوي على الصودا وتسبّب الإصابة بهشاشة العظام وعسر الهضم.

 

ولا شك أنّ السمنة تعتبر من أخطر الأمراض التي تهدّد صحّة الإنسان، خصوصاً عند الأطفال، حيث تؤدي إلى زيادة حالات الوفيات بينهم. فالبدانة مرتبطة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وحتّى السرطان. كما أنّ تناول الوجبات السريعة يزيد درجة قصر النظر بالمقارنة مع تناول الوجبات الغذائية الغنية بالبروتين. فزيادة استهلاك الأطعمة النشوية في مراحل الطفولة والشباب قد يكون وراء زيادة معدلات الإصابة بقصر النظر.

 

أخيراً، إنّ تناول السكريات‏ والأطعمة السريعة‏ والدهون بكثرة يغير سلوك الأطفال‏، ويدفع إلى خمول العقل وكسله وإلى ترهل الجسم.

 

لا تحرموا أنفسكم من الوجبات السريعة... تحكّموا بها!

 

ما هو الحلّ؟

 

يكمن الحل الجذري لمشكلة بدانة الأطفال في رأي الخبراء بتعديل وتغيير البيئة التي نعيش فيها، من خلال تعويدهم على تناول أغذية غنية بالفيتامينات والمعادن وكل العناصر التي يحتاج إليها جسمهم. بالإضافة إلى دفعهم لممارسة الرياضة لحرق هذه الدهون.