حيل للتغلب على خوف الاطفال من طبيب الاسنان
امومة
حيل مذهلة لعلاج خوف الاطفال من طبيب الاسنان!
نوم الطفل على بطنه
امومة
هل نوم الطفل على بطنه مفيد؟

ما هي اسرع طريقة لتنزيل الحرارة عند الاطفال؟

الجمعة، 09 ديسمبر 2016
اسرع طريقة لتنزيل الحرارة عند الاطفال

ما هي اسرع طريقة لتنزيل الحرارة عند الاطفال؟ هذا السؤال الذي يطرحه العديد من الامهات، لا سيما عندما يصاب اطفالهن بالحمى الشديدة سنحاول الاجابة عنه في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة لا سيما وان هذا الأمر يترك الكثير من الخوف والرهبة في نفوس الامهات، نظراً لما قد يسببه من مشاكل صحية عند الطفل. فاذا كنت تخشين على اطفالك ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

كيف نحمي اطفالنا من الزكام؟

اسرع طرق لخفض الحرارة

 

هناك الكثير من الطرق الطبيعية التي يمكن اللجوء اليها في مسعى لتخفيض حرارة الطفل، إضافة الى امكانية اعطاء الطفل التحاميل التي تعتبر واحداً من العلاجات الفعالة جداً والتي تساعد في خفض الحرارة بطريقة سريعة جداً. كما يمكن للامهات الاعتماد على الكمّادات المبلّلة بماء بارد على جبين الطّفل، أو حتى اجراء حمّام فاتر له، أو وضعه في مغطس ماء فاتر؛ في مسعىلخفض درجة حرارة الجسم، ولكن يجب الانتباه الى نقطة اساسية في هذا الاطار، وهي ضرورة عدم استخدام الماء البارد على الاطلاق في الحالتين لأنّه يسبّب الرجفة التي ستؤدّي إلى ارتفاع درجة الحرارة.

6 أطعمة لتفادي الرشح والزكام

ومن الأمور التي يجب الابتعاد عنها ايضاً بشكل كلي هي العمل على فرك الجسم بالكحول؛ لأنّه يرفع درجة الحرارة وقد يسبّب تسمماً للطّفل. كما من المهم إعطاء الطّفل الكثير من السوائل، اضافة الى التّخفيف من ملابس والأغطية، والعمل قدر الامكان على المحافظة على درجة حرارة المنزل منخفضة، وإبقاء الطّفل داخل المنزل، والحرص على أن يكون في الظلّ إذا كان خارج المنزل.

أما في حال لم تؤدي كل هذه الحلول الى خفض حرارة الطفل، فيجب عندها اللجوء الى المستشفى والاستعانة بالطبيب لتقديم العلاج المناسب.