فائدة الليمون للطفل
امومة
الليمون مهمّ جداً لطفلك... واليك الاسباب!
هل يعاني طفلك من السمنة؟ هكذا تتجاوزين هذه المشكلة
امومة
هل يعاني طفلك من السمنة؟ هكذا تتجاوزين هذه المشكلة

بهذه الطريقة تساعدين طفلك إذا كان يتهرب من الواجبات المدرسية

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2017
طريقة التعامل مع تهرب الطفل من الواجبات المدرسية

غالباً ما يتهرب الأطفال من الواجبات المدرسية فهم يفضلون الإستراحة أو اللعب بعد العودة إلى المنزل. فإذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة، تعرّفي في هذا الموضوع من موقع انوثة على الطريقة الصحيحة للتعامل مع تهرب طفلك من الواجبات المدرسية.

هذه الألعاب الهادفة مفيدة لطفلك... تعرفي عليها!

- تعزيز ثقة طفلك بنفسه: يجب أن يعرف طفلك أن الواجبات المدرسية ليست أمراً صعباً عليه، بل أنه يستطيع بكل ثقة إتمامها. لا تدعيه يستسلم إذا كانت كبيرة أو معقدة، بل ساعديه وشجعيه يومياً.

- تفسير فائدة الواجبات المدرسية: من الضروري أن يعرف طفلك لماذا يجب عليه القيام بالواجبات المدرسية. لذا، فسري له أنها تساعده على ترسيخ المعلومات التي إكتسبها خلال النهار. كما أنها تعلمه على التطبيق والإجتهاد اليومي، الأمور التي سيحتاجها في حياته المستقبلية.

مكافأة طفلك: إعتمدي على المكافأة لطفلك بعد إتمام واجباته المدرسية مثل تحضير قالب الحلوى أو تقديم لعبة صغيرة ولكن ليس بشكل يومي بالطبع. ولا تنسي أن تخصصي وقتاً للتسلية، للإستراحة واللعب معه بعد إنجاز واجباته المدرسية.

هذه الحيل ستساعدك على تدريس طفلك الرياضيات!

قدوة لحب العلم: يجب عليك أن تكوني القدوة لطفلك بحبك للعلم والإجتهاد، فهو يلاحظ تصرفاتك. يمكنك أيضاً أن تفسري له أنك تعلمين أن الواجبات المدرسية ليست أكثر النشاطات تسلية ولكنها مفيدة جداً لنموه الذهني وتساعده في إكتشاف الحياة التي تحاوطه.

إستشارة أخصائي نفسي: إذا كنت تشعرين بأن طفلك يتهرب من واجباته المدرسية بشكل غير طبيعي، عليك إستشارة طبيب نفسي لمعرفة ما إذا كان لديه صعوبة في التركيز أو التعلم.